شريط الأخبار

مديرة التعليم في شمال غزة تتفقد برنامج رعاية الطلبة المتميزين في الثانوية العامة

02:40 - 23 كانون أول / مايو 2010


مديرة التعليم في شمال غزة تتفقد برنامج رعاية الطلبة المتميزين في الثانوية العامة

فلسطين اليوم: غزة

تواصل مديرية التربية والتعليم في شمال غزة تنفيذ برنامج "رعاية الطلبة المتميزين"، الذي يُنفّذ في مركز التدريب التابع للمديرية ومدرسة شادية أبو غزالة للبنات، وذلك في إطار الاستعدادات المتواصلة التي تتخذها المديرية لعقد امتحانات الثانوية العامة، والعمل على الارتقاء بمستويات الطلبة والطالبات بهدف الحصول على أفضل الدرجات.

 

 وفي هذا السياق قامت مديرة التربية والتعليم د.نهى إبراهيم شتات والنائب الفني أ.موسى شهاب ورئيس قسم الإشراف التربوي أ.عبد العزيز فارس اليوم بزيارة تفقدية للمركز للوقوف على سير البرنامج الذي يشارك فيه (160) طالب وطالبة من الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية.

 

وأعربت د.شتات عن سعادتها بانتظام الطلبة في البرنامج وتفاعلهم مع المعلمين والمعلمات من ذوي الكفاءة والخبرة الطويلة في مجال التعليم والذين يقدر عددهم بـ(21) معلما ومعلمة. مشيرة إلى أن المديرية قامت بتقديم كافة المساعدات وتهيئة الأجواء بالنسبة للطلبة والطالبات من خلال توزيع مواد إثرائية في مختلف المباحث بحيث تلبي احتياجاتهم وتعينهم على خوض الامتحانات بشكل أفضل ما يمكنهم من الحصول على أعلى الدرجات.

 

وحثّت د.شتات الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المديريات، على بذل مزيد من الجهد والمطالعة، متمنية لهم أن يكونوا ضمن كوكبة الأوائل على مستوى الوطن.

 

بدوره أشاد أ.شهاب بالانضباط العالي من قبل الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج مؤكدا أن المديرية على استعداد أن يتواصل البرنامج حتى آخر يوم ما قبل بدء الامتحانات في الثاني عشر من الشهر المقبل، ما دام الطلبة في حاجة للمعلمين.

 

وتمنى النائب الفني في المديرية التوفيق لعموم الطلبة والطالبات، مؤكدا على أهمية التركيز والانتباه قبل وخلال أداء الامتحان، وعدم التسرع في الإجابات، وفوق كل ذلك التوكل على الله والاستعانة به.

 

من جهتهم أعرب الطلبة المشاركون عن عميق شكرهم للقائمين على تنفيذ البرنامج، مؤكدين أنهم استفادوا كثيرا من البرنامج وعززوا قدراتهم التعليمية والتحصيلية، وهو ما ستؤكده نتائج الامتحانات المرتقبة.

 

هذا ويشرف على تنفيذ البرنامج في مركز التدريب أ.محمد اليعقوبي، وأ.نبيهة المدهون في مدرسة شادية أبو غزالة للبنات.

انشر عبر