شريط الأخبار

المنظمات الأهلية تستنكر الاعتداء على مخيم صيفي تابع للأنروا بغزة

10:48 - 23 حزيران / مايو 2010

المنظمات الأهلية تستنكر الاعتداء على مخيم صيفي  تابع للأنروا بغزة

فلسطين اليوم- غزة

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم الأحد، جريمة الاعتداء من قبل مجهولين قاموا بإحراق مخيماً صيفياً تابعاً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة.

وأشارت الشبكة إلى أن هذا الاعتداء جاء في أعقاب صدور بيان عن جهة مجهولة تحرض على دور الأنروا ومدير عملياتها في قطاع غزة السيد جون جنج وكذلك على منتدى شارك الشبابي في تنظيم مخيمات العاب الصيف لأطفال قطاع غزة الذين يعانون من ويلات الحرب والحصار والضغوطات النفسية والاجتماعية والاقتصادية الناجمة عنها.

وأكدت الشبكة، أن هذا الإعتداء يمثل انتهاكاً لسيادة القانون وخروجاً سافراً وإساءة لتقاليد وعادات شعبنا وللمؤسسات التي تعمل من أجل التخفيف من معاناته والوقوف إلى جانبه والتضامن معه الأمر الذي يتطلب تحركاً وطنياً من أجل وقف هذه الاعتداءات والحملات التحريضية التي تقوم  بها هذه الجماعات.

وطالبت الشبكة الحكومة في غزة  بضرورة التحرك العاجل والفوري لملاحقة المعتدين ومن يقف وراء هذه البيانات التحريضية وتقديمهم للعدالة والعمل الجاد لحماية مؤسسات المجتمع المدني وضمان حرية عملها والوقوف بحزم تجاه أية اعتداءات قد تتعرض لها.

انشر عبر