شريط الأخبار

جائزة دولية لممرضة من غزة ودعوة لزيارة أمريكا

08:33 - 23 آب / مايو 2010

جائزة دولية لممرضة من غزة ودعوة لزيارة أمريكا

 فلسطين اليوم-وكالات

فازت ممرضة فلسطينية من قطاع غزة بجائزة دولية اخيراً تقديراً لعملها قابلة خاصة في ظل ظروف صعبة للغاية.

 

ومنحت منظمة «أميركيون من أجل صندوق الأمم المتحدة للسكان» جائزتها الدولية لصحة وكرامة المرأة للعام 2010 الى مديرة دائرة تمريض الولادة في مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة فايزة شريم التي رشحها للجائزة صندوق الأمم المتحدة للسكان حول العالم بإشراف لجنة مختصة للاختيار.

 

وأهدت شريم الجائزة للشعب الفلسطيني والممرضين الفلسطينيين، وقالت إنها أعدت بحثاً عن التحديات التي واجهتها في العمل أثناء الاجتياحات الإسرائيلية لقطاع غزة، وأظهرت خلاله قوة العزيمة والإرادة الفلسطينية الحقيقية التي تتفوق على كل عدوان إسرائيلي، من خلال تأدية واجبها الإنساني كقابلة.

 

وتلقت شريم دعوة لزيارة الولايات المتحدة خلال العام الحالي للمشاركة في جلسات مع أعضاء من الكونغرس لتسليط الضوء على قصص نجاحاتها في التغلب على الصعوبات التي واجهتها أثناء تأديتها عملها كقابلة خاصة في ظل الاجتياحات الإسرائيلية لقطاع غزة.

 

ثم ستتوجه إلى مدينة نيويورك لتكريمها في حفلة ستنُظم في السابع من تشرين الأول (اكتوبر) المقبل.

 

من جهته، أعرب وزير الصحة في الحكومةالدكتور باسم نعيم عن سعادته وفخره لحصول شريم على هذه الجائزة، معتبراً أنها جاءت تتويجاً لجهد كبير بذلته شريم خلال تجربتها وعملها في مجال القبالة، وقدرتها على تذليل العقبات التي واجهتها أثناء الاجتياحات الإسرائيلية لقطاع غزة.

واعتبر فوزها شهادة اعتزاز ومفخرة حقيقية للكوادر الصحية العاملة في وزارة الصحة التي تسعى، على رغم الحصار والتحديات، الى إثبات نجاحاتها المتلاحقة على المستويين المحلي والدولي.

 

انشر عبر