شريط الأخبار

زكي: لم نتلق إخطارا من "أسطول الحرية" لدخول غزة عبر مصر

08:16 - 23 كانون أول / مايو 2010


زكي: لم نتلق إخطارا من "أسطول الحرية" لدخول غزة عبر مصر

فلسطين اليوم-وكالات

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أن بلاده لم تتلق أخطارا رسميا حتى الان من جانب منظمى قافلة "أسطول الحرية" برغبتهم فى الدخول الى قطاع غزة عبر الاراضي المصرية.

 

وأشار السفير حسام زكى الى أن الخارجية المصرية تراقب ما يدور حول القافلة من خلال تصريحات القائمين عليها فى وسائل الاعلام.

 

وردا على سؤال حول موقف مصر من القافلة ، قال المتحدث "نحن نرحب بأى قوافل اغاثية بحرية أو برية ترغب فى الدخول الى قطاع غزة عبر مصر وفقا للآلية التى حددتها السلطات المصرية فى السابق لدخول مثل هذه القوافل الى القطاع ، والتى تم الاعلان عنها تفصيليا فى السابق".

 

وأضاف السفير حسام زكى أن ما سمعناه من تصريحات لمنظمى القافلة لوسائل الاعلام تشير الى أنهم ينون الدخول الى قطاع غزة مباشرة عبر البحر ، ونحن نتفهم رغبتهم فى ذلك.

 

وقد انطلقت أمس من ميناء ترايبورنو بمدينة اسطنبول التركية تسع سفن تحمل على متنها 800 ناشط سياسي مبحرة الى انطاليا ومنها الى غزة.

 

وتتضمن هذه الحملة نحو 600 برلماني تجمعوا من أربعين دولة في العالم ، كما تحمل على متنها مواد غذائية ومعونات اخرى. وتهدف هذه المسيرة البحرية التي تضم سفنا تركية وماليزية وأوروبية الى محاولة كسر الحصار المفروض على القطاع وفتح ممر مائي بينه وبين العالم لتسهيل حركة النقل.

انشر عبر