خبر الأهلي يعبر نبروه بسهولة ويلاقي الزمالك في دور الـ16 لكأس مصر

الساعة 05:13 م|22 مايو 2010

 

 

القاهرة/ لم يجد فريق الأهلي أي صعوبة في عبور عقبة فريق نبروه بعدما هزمه بثلاثية نظيفة ليتأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس مصر يوم السبت.

 

وسيصطدم الأهلي بغريمه الزمالك في نهائي مبكر بدور الـ16 في السادس والعشرين من مايو الجاري. وكان الزمالك تأهل عبر دور الـ32 بعد فوزه في وقت سابق يوم السبت على فريق الفيوم بهدف وحيد.

 

تألق محمد فضل وأحرز هدفين من ثلاثية الأهلي فيما تكفل أحمد شكري بإضافة الهدف الثالث.

 

بدا الأهلي المباراة بهجوم كاسح، ومرر أحمد أحسن إلى محمد أبو تريكة الذي سدد بقوة على يسار حارس فريق نبروه بعد مرور 7 دقائق من صافرة البداية.

 

وأضاع أحمد حسن فرصة لوضع الأهلي في المقدمة بتسديدة رأسية أخطأت مرمى الحارس باسم الطيب.

 

ومرة أخرى أهدر تريكة محققة لإحراز الهدف الأول لبطل الدوري عندما تسلم كرة متقنة من محمد فضل وسدد بوجه القدم خارج المرمى في الدقيقة 20.

 

تألق فضل

 

ونجح محمد فضل في التقدم سريعا للفريق الأحمر في الدقيقة 28 بعدما استثمر أحمد حسن خطأ من أصحاب الأرض ومرر إلى فضل المتواجد في منطقة جزاء ليسدد المهاجم الأهلاوي مباشرة في شباك الحارس باسم الطيب.

 

ورد أصحاب الأرض بتسديدة قوية تصدى لها شريف إكرامي ببراعة ليحافظ على تقدم الأهلي بهدف نظيف.

 

ودفع حسام البدري المدير الفني للأهلي باللاعب الشاب أحمد شكري بدلا من محمد بركات الذي ظهر عليه تأثره بإصابة في الدقيقة 31.

 

حاول الأهلي تدعيم تقدمه بهدف ثان لإحباط معنويات مضيفه لكنه لم ينجح في ذلك لينتهي الشوط الأول بتقدم نادي القرن بهدف وحيد.

 

ولم يمنح الأهلي فرصة لنبروه كي يفكر في تعديل النتيجة وسرعان ما أحرز فضل هدفه الثاني عندما هيأ أحمد حسن الكرة لزميله ليسدد فضل بإحكام في الزاوية اليسرى لحارس أصحاب الأرض في الدقيقة 54.

 

استمر الأهلي في أدائه الهجومي، وأرسل أحمد حسن "المجتهد" عرضية متقنة على رأس أبو تريكة الذي سدد خارج المرمى للمرة الثالثة.

 

حاول تريكة فك نحسه المستمر وانطلق في الجبهة اليمنى وصوب تجاه مرمى نبروه إلا أن باسم الطيب تألق وأخرج كرة اللاعب الدولي.

 

وأخرج البدري لاعب الوسط أحمد حسن ودفع باللاعب الشاب علاء شعبان ليعلن قائد المنتخب المصري عن غضبه كالعادة عند خروجه بديلا في الدقيقة 60.

 

ونجح شكري "بديل الصقر" في إضافة الهدف الثالث للفريق الأحمر عندما حول عرضية أحمد علي برأسه في شباك أصحاب الأرض في الدقيقة 74.

 

واكتفى الأهلي بالثلاثية التي أحرزها في ظل استسلام تام من نبروه لتنتهي المباراة بفوز الأهلي 3-0.

 

الزمالك يهزم الفيوم بهدف جعفر

 

وكان الزمالك تأهل لدور ال16 لمسابقة كأس مصر لكرة القدم بعد تغلبه على الفيوم بهدف مقابل لا شيء أحرزه أحمد جعفر في الدقيقة 68 في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت باستاد الفيوم.

 

و في المباراة صمد فريق الفيوم الذي يحتل المركز العاشر في دوري القسم الثاني بمجموعة الصعيد طوال الشوط الأول وقدم عرضا جيدا أمام نجوم الزمالك شيكابالا وأحمد جعفر وحسين ياسر محمدي ومحمود فتح الله ولكن في الدقيقة 22 من الشوط الثاني تمكن أحمد جعفر من تسجيل هدف الزمالك الوحيد .

 

وشهدت المباراة أحداثاً مؤسفة بسبب ثورة الجماهير البيضاء على بعض الجماهير "الفيومية" التي ألقت عليها حجارة و زجاجات مياه من المباني المحيطة بالاستاد الملاصق لها, ما تسبب في غضب الجمهور الأبيض الذي قام بالرد وألقى ما وصلت اليه ايديهم على المبنى المجاور الذي القي منه هذه المقذوفات.

 

يذكر أن جماهير فريق الفيوم اشتبكت مستضيف الزمالك في مع الجماهير الزمالكوية قبل المباراة بل وصل الأمر إلى التراشق بالحجارة ما تتطلب تدخل الأمن لإنهاء الاشتباكات مستخدمة قنابل الغازات المسيلة للدموع.

 

 

يذكر أن نتائج مباريات اليوم في دور ال32 جاءت كالآتي:

 

القنـــاة 0-3 بتروجيت

الرباط والأنوار 2-2 غزل المحلة (الرباط والأنوار فاز بركلات الترجيح 4-3)

بترول أسيوط 5-3 الكــروم

النصر للتعدين/ادفو 1-2 طلائع الجيش

الداخلية 1-2 الجونة

الفيوم 0-1 الزمالك

الأهلي 1-0 نبروة (تلعب الان)

جاسكو - إنبـي (تلعب الان)

طنطا 2-2 المنصورة (طنطا فازت بركلات الترجيح 4-1)

السنبلاوين 0-1 حرس الحدود

الإسماعيلي 3-0 الألومنيوم

المقاولون العرب 2-0 مصر للمقاصة

المصري 2-0 تليفونات بني سويف

الاتحاد السكندري 1-0 الترسانة

النصر 0-2 الإنتاج الحربي

الرجاء 0-0 اتحاد الشرطة (الرجاء فاز بركلات الترجيح 5-3)

 انبي 1 - جاسكو 0

 

أما عن مباريات دور ال16 فستكون كالاتي:

 

(الفائز في مباراة الأهلي و نبروه) - الزمالك

الإسماعيلي - طلائع الجيش

المصري - المقاولون العرب

الاتحاد السكندري - طنطا‏

بترول أسيوط - (الفائز في مباراة جاسكو و انبي)

بتروجيت - الرباط والأنوار‏

الانتاج الحربي - الجونة

الرجاء - حرس الحدود