شريط الأخبار

غزية تحصل على جائزة دولية وتستعد للقاء أعضاء من الكونغرس الأمريكي

03:03 - 22 تشرين أول / مايو 2010

غزية تحصل على جائزة دولية وتستعد للقاء أعضاء من الكونغرس الأمريكي

فلسطين اليوم- غزة 

حصلت السيدة فيزة شريم مدير دائرة تمريض الولادة بمجمع الشفاء الطبي على الجائزة الدولية لصحة وكرامة المرأة لمؤسسة "أمريكيون من أجل صندوق الأمم المتحدة للسكان" 2010.

وقد أعرب وزير الصحة بحكومة غزة الدكتور باسم نعيم عن سعادته وفخره لحصول شريم على الجائزة، مؤكداً أن الفوز بهذه الجائزة يأتي نتيجة الجهد الكبير الذي بذلته السيدة شريم خلال تجربتها وعملها في مجال القبالة خاصة في تذليل كافة العقبات التي واجهتها أثناء الاجتياحات الإسرائيلية لقطاع غزة.

وبين أن ذلك الجهد يتوج اليوم بحصولها على الجائزة الدولية، معتبراً الانجاز شهادة اعتزاز ومفخرة حقيقية للكوادر الصحية العاملة بوزارة الصحة، والتي تسعى رغم الحصار ورغم كافة التحديات لإثبات نجاحاتها المتلاحقة على المستوى المحلي والدولي مؤكدا دعم الوزارة الكامل للسيدة شريم ولكافة العاملين بالوزارة من أجل نجاحهم في أماكن عملهم وفي كافة المواقع والمناسبات.

بدورها أعربت السيدة شريم عن سعادتها الغامرة لفوزها بالجائزة الدولية لصحة وكرامة المرأة وقد أهدت هذه الجائزة لأبناء الشعب الفلسطيني كافة، وخصت بالذكر فئة التمريض، موصلة الشكر لكل من ساهم في دعمها وتشجيعها لا سيما مؤسسة "أمريكيون من أجل صندوق الأمم المتحدة للسكان".

ونوهت إلى أنها قامت بإعداد بحث حول التحديات التي واجهتها في العمل أثناء الاجتياحات الإسرائيلية لقطاع غزة، وأظهرت خلاله قوة العزيمة والإرادة الفلسطينية الحقيقية التي تتفوق على كل عدوان إسرائيلي، وذلك من خلال تأدية واجبها الإنساني كقابلة رغم كل عدوان يشنه الاحتلال.

وبينت شريم، أنها تلقت دعوة لزيارة الولايات المتحدة الأميركية خلال هذا العام لزيارة العاصمة الأمريكية واشنطن للمشاركة في جلسات مع أعضاء من الكونغرس لتسليط الضوء على قصص نجاحاتها في التغلب على كافة الصعوبات التي واجهتها أثناء تأديتها للعمل كقابلة خاصة في ظل الاجتياحات الإسرائيلية لقطاع غزة.

ونوهت إلى أنه يتم استعراض قصص نادرة لم يسمع بها الأمريكيون في مثل هذه الجلسات، ثم ستتوجه إلى مدينة نيويورك الأميركية حيث سيقام حفل التكريم في 7/10/2010.

والجدير بالذكر أنه تم الترشيح لهذه الجائزة من قبل صندوق الأمم المتحدة للسكان حول العالم بإشراف لجنة مختصة للاختيار.

 ويذكر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يقوم عبر لجنة مختصة لمراجعة الأبحاث التي يعدها أصحاب القصص النادرة والناجحة في ذات الوقت والتي لم يسمع بها الأميركيون، لعرضها أمام أعضاء الكونغرس الأمريكي.

 

 

 

انشر عبر