شريط الأخبار

شوبير ممنوع من الظهور على جميع القنوات المصرية

09:13 - 22 حزيران / مايو 2010

شوبير ممنوع من الظهور على جميع القنوات المصرية

فلسطين اليوم-وكالات

تقرر منع ظهور المعلق الرياضي أحمد شوبير على جميع القنوات التلفزيونية والإذاعية التابعة لإتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، بعد تصريحه بقيام الاتحاد المصري لكرة القدم بتدبير حادث الاعتداء على حافلة فريق كرة القدم الجزائري العام الماضي، فيما كشف النجم المصري محمد أبو تركية عن استعداده لزيارة الجزائر واللعب هناك وانه مصمم تشجيع الخضر في المونديال.

وقرر وزير الإعلام المصري أنس الفقي صباح الجمعة إيقاف برنامج 'أحلى صباح مع شوبير' الذي يقدم يوميا على إذاعة الشباب والرياضة اعتمادا اتهام اتحاد الكرة المصري لشوبير بالإساءة إلى الاتحاد وإلى سمعة مصر الرياضية بادعاء أن عضوا في مجلس إدارة الاتحاد حرض عددا من الصبية على إلقاء الحجارة علي حافلة المنتخب الجزائري.

وقال رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري أسامه الشيخ الجمعة ان شوبير وهو لاعب كرة سابق وعضو حالي في البرلمان المصري عن الحزب الوطني الحاكم سيحرم من الظهور لحين التحقيق في ما نسبه من واقعة للاتحاد.

ويتضمن القرار منع ظهور شوبير على القنوات التلفزيون وشبكات الإذاعة باتحاد الإذاعة والتلفزيون سواء كمعلق رياضي أو محلل أو مقدم برامج أو كضيف على البرامج. وكان شوبير قد اتهم اتحاد الكرة المصري بأنه هو من حرض الجماهير على الهجوم على بعثة المنتخب الجزائري خلال وصولها للقاهرة لخوض مباراة في تصفيات كأس العالم التي ستجري في جنوب افريقيا هذا الصيف. وأشار شوبير في مداخلة تليفونية مع تلفزيون مستقل الى ان الاتحاد المصري عقد اجتماعا سريا مع مشجعين متطرفين لتدبير الحادث.

وأوردت صحيفة 'الشروق' المصرية على موقعها الإلكتروني أن شوبير بمجرد صدور تصريحات سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ضده سارع بالتوجه إلي منزل زاهر وقدم اعتذارا مكتوبا عما قاله في برنامجه الإذاعي وما أعاده في برنامج 'الصفحة الأخيرة' على قناة النيل للرياضة من اتهامات إلا أن أعضاء الاتحاد رفضوا اعتذاره وقرروا الاستمرار في إجراءاتهم القانونية والإدارية.

في المقابل لم يفوت خصم شوبير اللدود المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الأسبق الفرصة، حيث شن هجوما حادا على شوبير بسبب التصريح الذي أدلى به في برنامجه، وكشف منصور عن اسم عضو اتحاد الكرة الذي يقصده شوبير قائلا 'شوبير يقصد أيمن يونس والسبب أنه ظهر في أحد البرامج الرياضية وأشاد بي وقال إن مرتضى منصور أحد رموز نادي الزمالك فكان لابد أن يعاقبه على هذا التصريح وهي نفس السياسة التي يتبعها مع إبراهيم حسن المنسق العام للزمالك'. جاء ذلك فيما اكد ابو تريكة لصحيفة 'الشروق' الجزائرية استعداده للذهاب إلى الجزائر والمشاركة في احتفالات الشعب الجزائري بالتأهل لمونديال جنوب إفريقيا، مؤكدا أنه سيذهب للجزائر ويشارك في الاحتفالية التي ستقام خلالها مباراة بين منتخب الجزائر ومنتخب نجوم العالم في حال تلقيه دعوة.

وأشار النجم المصري إلى أن هذا هو الوقت المناسب لإزالة الاحتقان بين الشعبين على خلفية الأحداث التي خلفتها مباراة المنتخبين في تصفيات المونديال في ظل العلاقات التاريخية بين البلدين سواء على مستوى الأخوة أو الدين والدم، وليس من المنطقي السكوت على هذا الجفاء والانشقاق بين الطرفين، لأن الأمر تحول إلى خلاف شخصي بين أطراف بعينها، ويقصد بذلك سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري ومحمد روراوة نظيره الجزائري.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم 'فيفا' أمر مصر الأسبوع الماضي بدفع 100 ألف فرنك سويسري (88160 دولاراً) بسبب الأحداث التي وقعت قبل وبعد المباراة التي أقيمت على أرضها أمام الجزائر في 14 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

وعاقب الاتحاد مصر أيضا بخوض أول مباراتين لها على أرضها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 في مكان يبعد 100 كيلومتر على الأقل عن القاهرة.

 

انشر عبر