شريط الأخبار

بلدية غزة تنظم حملة تفتيش على محلات المواد الغذائية وتضبط لحوم فاسدة

08:53 - 22 حزيران / مايو 2010

بلدية غزة تنظم حملة تفتيش على محلات المواد الغذائية وتضبط لحوم فاسدة

فلسطين اليوم-غزة

نظم قسم الرقابة والتفتيش الصحي في بلدية غزة الأسبوع الماضي حملة على محلات المواد الغذائية في بعض أنحاء مدينة غزة، تمكن خلالها من ضبط و إتلاف ربع طن من اللحوم المجمدة والمرتديلا الفاسدة، وإلزام عدد من المحلات الخاصة بتصنيع الأغذية بإجراء فحوصات طبية للعاملين فيها بالتنسيق مع وزارة الصحة.

 

و أوضح رئيس قسم مراقبة الأغذية وتراخيص المهن الصحية رشاد عيد أن هذه الحملات التفتيشية كانت بالتعاون مع مباحث التموين، مؤكداً أن البلدية ضاعفت أعمال المراقبة والتفتيش على المواد الغذائية خاصة مع دخول  فصل الصيف و انقطاع التيار الكهربائي  باستمرار على مدينة غزة مما يؤدى ذلك إلى تلف كميات كبيرة من المواد الغذائية ، خاصة تحتاج إلى تخزين مستمر في الثلاجات.

 وركز عيد أن البلدية تشدد الرقابة على المواد الغذائية التي يكون مصدرها الأنفاق، حيث لا تخضع تلك البضائع للرقابة كما التي تدخل عبر المعابر.

 

وذكر عيد أن البلدية تلزم أصحاب محلات تصنيع المواد الغذائية على إجراء الفحوصات  الطبية اللازمة للعالمين فيها للتأكد من خلوهم من الامراض المعدية، حيث يتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة "عيادة الرمال "، موضحاً أن عدد الفحوصات الطبية خلال أيام الحملة بلغ 15 فحص، وعدد الاخطارات والمخالفات التى صدرت لمن ثبتت مخالفته للأنظمة و القوانين بلغ  8 إخطارات، بينما بلغت عدد المحاكم خلال الحملة 4 محاكمات.

 

وأشار إلى أن الإخطارات التي توجه لأصحاب تلك المحال يكون سببها عدم الالتزام بطريقة العروض الصحية المناسبة وسوء التخزين ، وسوء مستوى النظافة، و عدم استيفاء الشروط الصحية المطلوبة ، ومخالفة الانظمة و القوانين الصحية الازمة التى وضعتها البلدية لصحة المواطنين .

انشر عبر