شريط الأخبار

جماهير شعبنا تشيِع شهيدي خانيونس والجهاد تؤكد على خيار المقاومة

12:06 - 22 تموز / مايو 2010

جماهير شعبنا تشيِع شهيدي خانيونس والجهاد تؤكد على خيار المقاومة

فلسطين اليوم- غزة

شيعت جماهير غفيرة من أبناء شعبنا اليوم السبت، جثامين الشهيدين نادر أبو دقة وحمد أبو حمد اللذين استشهدا أمس بعد أن خاضا اشتباكاً مسلحاً مع قوة إسرائيلية شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقد انطلق موكب الشهيدين من مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس، من ثم إلى منزل ذويه لإلقاء نظرة الوداع الأخيرة، ثم انطلق إلى مسجد عمار بن ياسر في عبسان الكبيرة لإقامة الصلاة عليهما ومن ثم إلى مقبرة آل أبو دقة في حي الشحايدة بالمدينة.

وأكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الذي كان يتقدم المشيعين، على حق المقاومة في التصدي للعدوان الإسرائيلي واستعادة الحقوق الوطنية، مؤكداً على بطولات الشهيدين ودورهما في النضال والمقاومة.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قد زفت مساء أمس الجمعة شهيدي خانيونس ودعت الجماهير للمشاركة في تشييع جثمانيهما.

وأكدت الجهاد الإسلامي في بيان صحفي أن الشهيدين هما نادر أبو دقة  وحمد أبو حمد خاضا اشتباكاً مسلحاً مع قوة إسرائيلية عند الحدود الشرقية لمدينة خانيونس واعترفت سلطات الاحتلال بعدها بإصابة أحد الجنود بصورة متوسطة .

فيما أكد مسؤول في الجهاد الإسلامي أن حركته تؤكد على خيار الدم والشهادة والمقاومة لإستعادة الحقوق الفلسطينية وأكد أن حركته ومن خلفها جماهير شعبنا الفلسطيني لا  تخشى التهديدات الصهيونية .

 

انشر عبر