شريط الأخبار

السيد نصرالله : المقاومة هي جزء من معادلة الدفاع عن المنطقة

11:50 - 21 كانون أول / مايو 2010


السيد نصرالله : المقاومة هي جزء من معادلة الدفاع عن المنطقة

فلسطين اليوم- بيروت

أكد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم الجمعة أن الخوف يتملك الإسرائيليين وليس اللبنانيين، مشيرا الى أن المعادلة قد انقلبت لصالح المقاومة وانها باتت جزءا من معادلة الدفاع عن المنطقة.

 

وقال السيد نصرالله خلال حفل افتتاح المعلم السياحي الأول في بلدة مليتا الجنوبية بمناسبة الذكرى العاشرة لتحرير الجنوب اللبناني: انه فيما يشهد كيان الاحتلال مناورات الاحد المقبل فان اللبنانيين في الجنوب سيقيمون الأعراس خلال الانتخابات البلدية، مشيرا الى أن المقاومة لم تعد جزءا من معادلة الدفاع عن لبنان فحسب انما المنطقة بأكملها.‎

 

واضاف السيد نصر الله: هناك مقاومة في لبنان بدأت منذ عام 1948 وليس عام 1978 ولا1982، منذ بداية الكيان الصهيوني وتواجد الصهاينة على حدود لبنان وفلسطين.

 

وتابع: كان تاريخ طويل من الاعتداء والاحتلال والتهديد وتاريخ طويل من المقاومة والصمود والتحدي، في مرحلة عبر عنه أهالي المناطق الأمامية وعبر عنه الجيش اللبناني وقوى أمنية كانت تواجد في الأماكن الأمامية.

 

واشار السيد نصر الله الى انه في مرحلة آخرى أخذت المقاومة شكلا متقدما من خلال فصائل المقاومة الفلسطينية وصولا الى تشكل فصائل لبنانية مقاومة، وان الطليعة كانت في إعلان السيد الصدر أفواج المقاومة اللبنانية.

 

واكد ان المقاومة الجديدة تستند الى كل هذا الإرث وكل هذا التاريخ والانجازات والحضور والتضحيات وهي مقاومة إسلامية ويحضر حزب الله كفصيل أساسي في حركات المقاومة.

 

واضاف السيد نصر الله : هناك حاجة لجهد جماعي من اجل تدوين تاريخ المقاومة في لبنان ياخذ بعين الاعتبار كل الحقائق والوقائع قائلا: في هذا السياق اخترنا مليتا لاقامة المتحف لأن هذه الأرض من أقدم مواقع المقاومة الإسلامية التي أنشأت في إقليم التفاح في مقابل الموقع اللحدية والاسرائيلية المحصنة بالدشم وأهم التحصينات والمسلحة بالدبابات والأسلحة المتطورة والمحمية بسلاح الجو الإسرائيلي.

 

واكد ان الحفاظ على البيئة الشعبية التي هي المقاومة والنسيج الاجتماعي في البلاد يمثل الاولوية المطلقة بالنسبة لحزب الله على كامل الساحة اللبنانية قائلا: لذلك دعينا الى التوافق بين الجميع وثبتنا القول بالعمل بتوقيع اتفاق تفصيلي مع حركة أمل حول الانتخابات البلدية.

 

واعتبر ان أفضل هدية تقدمها أمل وحزب الله للناس في الانتخابات البلدية هو الاتفاق في الانتخابات البلدية، داعياً قواعد حزب الله في الجنوب الى الالتزام اللمطلق بلوائح الوفاء والمقاومة التي تعزز المقاومة.

 

انشر عبر