شريط الأخبار

البرغوثي: يؤكد أهمية تضافر الجهود بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية

07:31 - 21 تشرين أول / مايو 2010

البرغوثي: يؤكد أهمية تضافر الجهود بين المقاومة الشعبية وحركة التضامن الدولية

فلسطين اليوم: رام الله

أكد النائب مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن المقاومة الشعبية ستنتصر على الاحتلال وعلى التطهير العرقي وان شعبنا مصمم على مواصلة نضاله الشعبي من اجل نيل حريته واستقلاله وتحقيق الكرامة الإنسانية وان قمع الاحتلال لن ينال من أرادته.

وقال البرغوثي أن الهبة الشعبية لأبناء شعبنا اليوم في حي البستان في القدس  ونعلين وبلعين والمعصرة وسائر الأراضي المحتلة هي تأكيد على ان النضال الشعبي متصاعد وان العنف و الأجرام الذي استخدمه جنود الاحتلال ضد المشاركين في تلك التظاهرات دليل على ان إسرائيل باتت قلقة من المقاومة الشعبية وما تشكله من إحراج وتعرية لها.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي أهمية المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومنظومة الفصل العنصري والابارتهايد حتى يدرك الاحتلال ان شعبنا حي ولن يستكين او يستسلم لإجراءاته العنصرية.

وقال البرغوثي إن ما تقوم به إسرائيل هو منظومة ممنهجة من خلال الجدار العنصري والبوابات والاستيطان والحواجز العسكرية والأوامر العسكرية. 

ودعا أمين عام حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إلى تغيير ميزان القوى من خلال التمسك بالوحدة الوطنية وتوسيع المقاومة الشعبية ليس فقط عبر التظاهرات بل أيضا من خلال مقاطعة البضائع الإسرائيلية وليس فقط منتجات المستوطنات واستنهاض أوسع حملة دولية لفرض المقاطعة والعقوبات على إسرائيل ودعم الصمود الوطني.

وأوضح النائب البرغوثي أهمية النضال الشعبي ضد الجدار والاستيطان والمساندة الدولية من قبل المتضامنين الذين يشاركون في التظاهرات الأسبوعية الى جانب سفن كسر الحصار عن غزة .

وأشار البرغوثي الى ان سفن كسر الحصار تركز الأنظار على المأساة التي يتسبب بها الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة وأنها تعكس روح التضامن الدولي المتصاعدة لمصلحة الشعب الفلسطيني عبر متضامنين دوليين من كافة أنحاء العالم.

وأضاف البرغوثي انه مثلما ان مشاركة المتضامنين الدوليين في المقاومة الشعبية في الضفة تحمل رسالة واضحة الى الاحتلال وتظهر مدى عدالة قضيتنا الوطنية ومدى العنصرية الإسرائيلية فان سفن كسر الحصار تلقي بظلال إيجابية على معنويات أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني يعيشون تحت الفقر والمرض والمعاناة ووسط حصار ظالم على مسمع ومرأى العالم

وأكد البرغوثي أهمية تضافر الجهود بين المقاومة الشعبية و حركة التضامن الدولية الواسعة مع الشعب الفلسطيني.

انشر عبر