شريط الأخبار

إصابة طفلين واعتقال صحفي ومتضامنين إسرائيليين بمسيرة بلعين

05:22 - 21 تموز / مايو 2010

إصابة طفلين و اعتقال صحفي و متضامنين اسرائيليين في مسيرة بعين

فلسطين اليوم – رام الله

تضامنا مع القرار الرسمي والشعبي الفلسطيني بمقاطعة بضائع المغتصبات الصهيونية بلعين ،نظمت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين اليوم الجمعة مسيرة حاشدة ضمت العديد من المواطنين والمتضامنين الأجانب وناشطي السلام الإسرائيليين ووفدا من جامعة القدس أبو ديس تحت عنوان "مقاطعة البضائع الإسرائيلية ومحاربتها" .

 

حيث وزعت البوسترات واليافطات التي تحض على مقاطعة المنتجات الإسرائيلية ورفعت الأعلام الفلسطينية ورددت الهتافات التي تطالب بمقاطعة المنتج الإسرائيلي في المغتصبات وخارجها.

 

واتجهت المسيرة باتجاه الموقع الذي يقام عليه الجدار، وعند وصول المشاركين الى الموقع فاجأتهم قوات كبيرة من جيش الاحتلال بوابل من قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي وأطلقت الرصاص الحي في الهواء لإرعاب المشاركين، كما وقامت بمهاجمة المسيرة ومطاردتها على تخوم القرية مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق واعتقال مصور صحفي ومتضامنين إسرائيليين.

 

وفي نهاية المسيرة استمع الوفد الطلابي من جامعتي القدس وويان إلى شرح مفصل من قبل إياد برناط رئيس اللجنة الشعبية عن الأوضاع التي تمر بها بلعين وعن الإجراءات التعسفية التي تعرضت لها وما زالت تتعرض لها لهذا اليوم من قبل قوات الاحتلال كما وشاهد الوفد فلمين عن بلعين وآخر يجسد فعاليات الشهيد باسم أبو رحمة.

 

انشر عبر