شريط الأخبار

شمعون بيريز: سوريا تمتلك 70 ألف صاروخ موجهة نحو "إسرائيل"

04:44 - 21 تشرين ثاني / مايو 2010


شمعون بيريز: سوريا تمتلك 70 ألف صاروخ موجهة نحو "إسرائيل"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

زعم رئيس دولة الاحتلال شيمون بيريز أن سوريا منذ عهد الرئيس حافظ الأسد حتى الآن لا تقوم بخطوات حقيقة باتجاه السلام ، مدعياً "أنها تملك سبعين ألف صاروخ في الحدود الشمالية موجهة نحو إسرائيل".

 

ونقلت جريدة "الخليج" الإماراتية عن بيريز قوله خلال زيارته للصناعات العسكرية في الشمال لمعرفة أحدث الوسائل القتالية "سوريا تفعل الشيء ونقيضه، فمن جهة تتحدث عن السلام ومن الجهة الثانية تقيم مخزنا عملاقا يحتوي على 70 ألف صاروخ عند الحدود الشمالية، وغايتها هي إسرائيل".

 

وأضاف" وجهتنا للسلام فقط أنا آسف إنه منذ الأسد الأب، الذي رفض عرض السادات بالقدوم برفقته لكامب ديفيد تتبع سوريا سياسة مترددة ولا تقوم بخطوات حقيقية من اجل السلام مع إسرائيل".

 

وتطرق بيريز للأسلحة التي جرى استعراضها أمامه، وقال: "أقف اليوم أمام صناعة إسرائيلية قوية، الأكثر تطوراً في العالم صناعة تثبت نفسها كل مرة من جديد".

 

وأضاف: "آسف أن الجمهور الواسع غير قادر على الانكشاف للتنوع وعمق التطويرات، لكن يمكنني القول بثقة، يوجد من يمكن الاعتماد عليه".

 

وكان الرئيس السوري بشار الأسد صرح هذا الأسبوع أن "الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف نقل خلال زيارته الأخيرة الى دمشق رسالة إسرائيلية من بيريز تتضمن عرضاً بالمقايضة بين الجولان وفك علاقة سوريا بإيران وحركات المقاومة".

 

وسارع بيريز إلى نفي ذلك على أثر تعقيب مقربين من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألمحوا إلى أن الرئيس الإسرائيلي ليس مخولاً بتمرير رسائل إلى الأسد وأنه "لا يوجد أحد بإمكانه اقتراح تنازلات مسبقة، وبالتأكيد ليس تنازلات إقليمية، باسم رئيس الحكومة".

 

 

انشر عبر