شريط الأخبار

نقطة تحول 4 الأحد..وحزب الله: إذا حدث العدوان لن يجد الصهاينة مكانا يفرون إليه

01:27 - 21 تشرين أول / مايو 2010

فلسطين اليوم-(ترجمة خاصة)

ذكرت صحيفة يديعوت العبرية اليوم أن آلاف الجنود التابعين لحزب الله تلقوا تعليمات للبقاء في حالة تأهب قصوى  على ضوء المناورات الإسرائيلية الأوسع في تاريخ اسرائيل ( نقطة تحول 4) والتي ستبدأ يوم الأحد القادم.

 

 من جانب آخر قال مسؤول حزب الله في الجنوب اللبناني ( الشيخ نبيل قاووق) بان آلاف الجنود من عناصر حزب الله لا يستطيعون المشاركة في الانتخابات البلدية بسبب حالة التأهب في صفوف الحزب-وذلك حسب ما نقلته عن يديعوت.

 

 وجاءت أقوال قاووق خلال لقاءه مع البروفسور اليهودي الامريكي المناهض لإسرائيل ( نوعم تشومسكي) والذي تصفه إسرائيل بالمخبر ضد إسرائيل، والذي منعته إسرائيل فقط قبل أيام من دخول الضفة الغربية عبر معبر جسر اللنبي لإلقاء محاضرة في جامعة بيرزيت.

 

وقال قاووق "في حال حدوث اي عدوان جديد على لبنان، لن يجد الاسرائيليون مكانا في فلسطين يهربون اليه".

 

وتجري اسرائيل مناورة سنوية للدفاع المدني تستغرق اسبوعا وتهدف الى التاكد من الاستعدادات الميدانية لاجهزة الانقاذ والاغاثة في حال حصول هجوم بالصواريخ على الدولة العبرية.

 

واعلن نائب وزير الحرب الاسرائيلي ماتان فيلناي الاسبوع الماضي ان هذه المناورة مقررة منذ وقت طويل ولا علاقة لها بالوضع على الحدود الشمالية.

 

وافاد ان اسرائيل عمدت كما في السنوات الماضية، الى نقل رسائل الى جيرانها، لا سيما سوريا لطمأنتهم حول نواياها.

 

من جانب اخر ذكرت وكالة أسوشيتدبرس وفقا لمصادر في حزب الله بان المنظمة حركت آلاف الجنود من حزب الله لجنوبي لبنان. وحسب المصادر فان الجنود على أهبة الاستعداد لأي سيناريو محتمل تقدم علية إسرائيل، فالمناورات نقطة تحول 4 ستبدأ يوم الأحد وستنتهي بعد أيام، حيث سيتم التدرب علي سقوط مئات الصواريخ من قبل سوريا وحزب الله وقطاع غزة.

 

 

انشر عبر