شريط الأخبار

حماس تصف القرار بـ "لعب بالنار" الاحتلال يقرر إبعاد النائب ابو طير عن القدس

08:09 - 20 حزيران / مايو 2010

حماس تصف القرار بـ "لعب بالنار" الاحتلال يقرر إبعاد النائب ابو طير عن القدس

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكد النائب مشير المصري، أمين سر كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية في المجلس التشريعي الفلسطيني، أن قرار الاحتلال الصهيوني بإبعاد النائب محمد أبو طير عن القدس نهائياً، "لعب بالنار وتجاوز لكل الخطوط الحمر، ودليل على مدى عنصريته وعقليته الإجرامية التي تسعى لاقتلاع رموز الشرعية من القدس"، مضيفاً "الشعب الفلسطيني سيقف له بالمرصاد".

 

وقال المصري، في تصريح  له اليوم الخميس (20-5): "إن قرار الإبعاد يأتي ضمن خطة وحلقة من حلقات تهجير كل المقدسيين، بدءً من رموز الشرعية واقتلاعهم لإحلال المغتصبين الصهاينة مكانهم"، منوهاً إلى أن "الحلم الكبير للكيان الصهيوني يتمثل في تفريغ القدس من أهلها وجعلها عاصمتهم الأبدية".

 

وحذر القيادي في حركة  "حماس" الاحتلال من مغبة تنفيذ قراره، مؤكداً أن تداعياته "ستكون خطيرة وسيتحمل العدو مسؤوليتها، وشعبنا سيقف له بالمرصاد".

 

وشدد المصري على أن "كل محاولات الاحتلال لكسر إرادة النواب والنيل منهم وتفريغ القدس من قادتها ونوابها ورموز شرعيتها ستفشل"، معتبراً أن قرار الإبعاد هو "ثمرة من ثمرات المفاوضات العبثية والتنسيق الأمني والهرولة نحو إرضاء العدو التي يتخذها مظلة لتنفيذ مخططاته الإجرامية بحق شعبنا".

 

ودعا أمين سر كتلة "التغيير والإصلاح" في المجلس التشريعي المفاوض الفلسطيني "للإقلاع عن منح العدو الفرص، والعودة إلي أحضان شعبنه للتوافق على إستراتيجية موحدة تقف في وجه المخططات الاحتلال الإجرامية بحق مدينة القدس". 

وكانت سلطات الاحتلال قررت مساء اليوم ابعاد النائب عن حركة حماس المقدسي محمد ابو طير عن القدس حتى 19 من شهر حزيران المقبل .

 

وافادت الأنباء ان قرار الابعاد جاء بحجة ان ابو طير فقد حقه في الاقامة بعد ترشحه لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني.

 

ويهدد هذا الاجراء نواب عن حركة حماس اخرين هم محمد طوطح, احمد عطون, ووزير شؤون القدس السابق خالد ابو عرب .

 

ولدى محاولة النائب ابو طير الخروج من مقر المسكوبية حاول عدد من المتطرفين الاعتداء عليه .

واستدعت شرطة الاحتلال مساء اليوم النائب المقدسي المفرج عنه محمد أبو طير إلى سجن المسكوبية في القدس الغربية.

 

وأفادت مصادر في القدس أن قوة من الشرطة حضرت بعد ظهر اليوم إلى منزل النائب أبو طير في أم طوبا جنوب القدس، أي بعد بضعة ساعات من إطلاق سراحه بعد أن أمضى في السجون الاسرائيلية 43 شهرا وطلبت منه المثول للتحقيق في المسكوبية.

انشر عبر