شريط الأخبار

بيدرو ينضم لتشكيلة إسبانيا في المونديال و6 من برشلونة في تشكيلة الليجا

06:59 - 20 تشرين أول / مايو 2010

 

  

مدريد/ كان ماركوس سينا لاعب وسط فياريال ودانيال غويزا مهاجم فناربخشه التركي أبرز المستبعدين من التشكيلة الرسمية التي أعلنها مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي يوم لخميس للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا الشهر المقبل.

 

وكان اللاعبان ساهما في إحراز منتخب بلادهما كأس أوروبا 2008.

 

في المقابل احتفظ كل من حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز وزميله المهاجم بدرو رودريغيز بمركزيهما.

 

واحتفظ دل بوسكي باللاعبين المصابين أندريس إنييستا (برشلونة) وفرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي) وفرانشيسك فابريغاس (آرسنال الإنكليزي).

 

وهنا التشكيلة الرسمية:

 

لحراسة المرمى: إيكر كاسياس (ريال مدريد) وخوسيه مانويل رينا (ليفربول الإنكليزي) وفيكتور فالديز (برشلونة).

 

للدفاع: راؤول ألبيول وألفارو أربيلوا وسيرخيو راموس (ريال مدريد) وخوان كابديفيلا (فياريال) وكارلوس مارتشينا (فالنسيا) وجيرار بيكيه وكارليس بويول (برشلونة).

 

للوسط: تشابي ألونسو (ريال مدريد) وسيرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وتشافي هرنانديز (برشلونة) وفرانشيسك فابريغاس (آرسنال الإنكليزي) وخافي مارتينيز (أثلتيك بلباو) ودافيد سيلفا (فالنسيا).

 

للهجوم: خيسوس نافاس (إشبيليه) وخوان مانويل ماتا ودافيد فيا (فالنسيا) وبدرو رودريغيز (برشلونة) وفرناندو توريس (ليفربول الإنكليزي) وفرناندو لورنتي (أثلتيك بلباو).

 

6 من برشلونة في تشكيلة "الليجا"

 

تفوق نجوم برشلونة على نجوم ريال مدريد في الاستحواذ على اكبر عدد من الاماكن في تشكيلة "الليجا" للموسم 2009-2010 للدوري الاسباني.

 

و كانت صحيفة "ماركا" الاسبانية قد اعلنت تشكيلة فريق "الليجا" لهذا الموسم بناء على اختيار القراء و كان النصيب الأسد فيها للاعبي برشلونة الذين حصلوا على 6 مقاعد داخل التشكيلة وتفوقوا على غريمهم التقليدي ريال مدريد والذي حصل على مقعدين فقط.

 

وجاء في حراسة المرمى فيكتور فالديز الحارس الذي يعتبره الاسبان انه الافضل طوال الموسم حيث تلقت شباكه 24 هدفاً في 38 مباراة، و جاء في خط الدفاع داني الفيش وجيرارد بيكيه اللذان يعدان من افضل مدافعي الليجا الاسبانية هذا الموسم كما اختير كارلوس بويول ولويس فيليبي لاعب ديبورتيفو.

 

اما في خط الوسط اختارت الجماهير تشافي هرنانديز نجم برشلونة المتألق الذي يملك قدرة كبيرة على صناعة الاهداف، وجاء بجانبه لاعب وسط ريال مدريد تشابي الونسو وخيسوس نافاز لاعب أشبيلية ومانويل ماتا لاعب فالينسيا.

 

وفي خط الهجوم كان الاستحواذ الاكبر لنجم برشلونة وصاحب الصوت الاعلى هذا الموسم و هداف "الليجا" ليونيل ميسي، والى جانبه القناص كريستيانو رونالدو ثالث هدافي الدوري الأسباني هذا الموسم.

 

وتم اختيار هذه التشكيلة ضمن استفتاء لموقع صحيفة "ماركا" الاسبانية في موقعها على الانترنت، وقام بالتصويت والاختيار أكثر من 600 ألف زائر لموقع الصحيفة.

 

 

كأس ملك إسبانيا من نصيب إشبيليه

 

أحرز إشبيليه كأس إسبانيا لكرة القدم بفوزه على اتلتيكو مدريد (2-0) في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب "نوكامب" في برشلونة.

 

وسجل دييغو كابل (5) وخيسوس نافاس (90+1) الهدفين.

 

وسبق لإشبيلي أن توّج بالكأس في الأعوام 1935 و1939 و1948 و2007، علماً بأنه خسر النهائي مرتين في العامين 1955 و1962.

 

ولعب إشبيليه المباراة في غياب هدافه البرازيلي لويس فابيانو لإصابة في فخذه الأيسر.

 

وكان الفريق الأندلسي أنهى بطولة الدوري في المركز الرابع ما سيسمح له المشاركة في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

أما اتلتيكو مدريد ففشل في استغلال المعنويات العالية لدى لاعبيه بعد تتويجه بلقب مسابقة "يوروبا ليغ" الأسبوع الماضي اثر تغلبه على فولهام الإنكليزي (2-1)، وذلك على الرغم من محاولاته المتكررة في الشوط الثاني عن طريق ثلاثي الهجوم الاوروغوياني دييغو فورلان والأرجنتيني سيرخيو اغويرو وخوسيه انطونيو رييس.

 

وافتتح إشبيليه التسجيل مبكراً عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة إلى دييغو كابل فأطلقها بيساره قوية عانقت شباك حارس اتلتيكو بعد مرور خمس دقائق فقط.

 

وتبادل الفريقان الهجمات من دون أن يتمكنا من هز الشباك. ووسط الهجمات المتكررة لاتلتيكو مدريد في الشوط الثاني بحثاً عن هدف التعادل استغل اشبيلية هجمة مرتدة سريعة ليسقط منافسه بالضربة القاضية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بواسطة جناحه السريع خيسوس نافاس الذي راوغ المدافع وأودع الكرة داخل الشباك.

 

وتسلم لاعبو الفريق الفائز ميداليتهم والكأس من الأمير فيليبي، نجل ملك إسبانيا خوان كارلوس.

 

انشر عبر