شريط الأخبار

إسرائيل تتوعد حماس برد أقسى من العدوان الماضي

04:52 - 20 تموز / مايو 2010

إسرائيل تتوعد حماس برد أقسى من العدوان الماضي

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

كشفت الإذاعة الإسرائيلية باللغة العربية اليوم, أن اجتماعا عقد خلال الأسبوع الحالي شارك فيه كبار قادة الأركان العامة وقيادة المنطقة الجنوبية لاستخلاص العبر من تمرين القيادات الواسع النطاق الذي أجري قبل شهرين والذي تمت خلاله محاكاة سيناريو إجراء عملية عسكرية واسعة ضد حركة حماس في حال قيامها بتصعيد الأوضاع في قطاع غزة.

 

ووفقاً للإذاعة فإن التمرين المذكور جرى خلاله محاكاة سيناريو إقدام حركة حماس على خطف جندي عند السياج الأمني الحدودي في قطاع غزة, وقيام جيش الاحتلال الإسرائيلي ضمن السيناريو بعملية عسكرية على نطاق واسع جدا في كافة أنحاء القطاع.

 

وقالت الإذاعة ان التحديات التي واجهتها القوات خلال التمرين كانت في مجالات القيادة والسيطرة والتنسيق في ضوء حجم القوات الكبيرة التي استخدمت ضمن سيناريو التمرين.

 

وأوضحت مصادر مسئولة في الجهات الأمنية المختصة أن التمرين تكلل بالنجاح وجاء كخطوة هامة في توضيح سياسة إسرائيل الميدانية على الطبيعة القاضية بان خطف جندي من جيش الاحتلال يشكل خطا أحمر لا يمكن تجاوزه.

 

وحذرت المصادر المسئولة من أن إسرائيل ستردّ على خطف جندي – في حال وقوع حادث من هذا القبيل – بوسائل ونطاق واسع لم يسبق لها مثيل حتى في عملية (الرصاص المصبوب).

 

وأشارت المصادر إلى أن قضية خطف أي جندي إسرائيلي تضرب على الأوتار الحساسة لدى الجهات الأمنية خاصة والمجتمع الإسرائيلي عامة فلن يعارض أحد توجيه ضربة مؤلمة وموجعة وإلحاق الدمار الكبير بقطاع غزة إذا حاولت حماس خطف جندي.

 

وخلصت المصادر الأمنية المسؤولة إلى القول إن نجاح التمرين المذكور يعكس حقيقة كون جيش الدفاع على أتمّ الاستعداد لمواجهة تدهور الأوضاع في أي مسرح عمليات كان وان باستطاعة الجيش حاليا استخدام قدراته العملياتية الواسعة النطاق في مسرح عمليات معين دون الاعتماد على قدراته في مسارح العمليات الأخرى.

انشر عبر