شريط الأخبار

أبو زهري يعتزم رفع قضية موت شقيقه إلى جهات دولية

04:09 - 20 تموز / مايو 2010

أبو زهري يعتزم رفع قضية موت شقيقه إلى جهات دولية

فلسطين اليوم: غزة

أعلن الناطق باسم حركة حماس الخميس انه بصدد رفع قضية موت شقيقه في مصر العالم الماضي أمام جهات دولية داعيا إلى الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين من السجون المصرية.

 

وأعلن سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة الإسلامية خلال ندوة سياسية عقدت في غزة بعنوان "المعتقلون في السجون المصرية إلى أين" لقد "رفعنا قضية أمام القضاء المصري على مدى الأشهر الستة الماضية ولم تحرك النيابة ساكنا..ونحن بصدد رفع القضية أمام جهات دولية".

 

واتهم مجددا "جهاز امن الدولة بمصر بإعدام "شقيقه يوسف أبو زهري" بالصعق الكهربائي في أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي".

 

وأكد أن "أهالي المعتقلين في السجون المصرية يعقدون هذا اللقاء لأننا نخشى أن تتكرر قصة يوسف .. في محاولة لوقف جريمة التعذيب والقتل للمعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية".

 

من جانبه شن يحي موسى القيادي في حماس والنائب في المجلس التشريعي هجوما لاذعا ضد مصر منتقدا "انتهاك ابسط المعاني الإنسانية" وطالب "القيادة السياسية أن تضع حدا لهذه الجرائم".

 

من جهته ناشد والد أيمن نوفل العضو البارز في حماس والمعتقل في سجن بمصر الرئيس حسني مبارك واللواء عمر سليمان مدير المخابرات المصرية العامة ب"الإفراج عن ولده".

 

وذكر أبو زهري أن عشرات المعتقلين الفلسطينيين "غالبيتهم من حماس" معتقلون في مصر، دون تحديد دقيق للعدد.

 

من جهة ثانية أعلن مصدر في حركة الجهاد الإسلامي أن نافذ عزام احد قادتها توجه الاربعاء إلى مصر لبحث قضية المعتقلين من حركته.

انشر عبر