شريط الأخبار

اتصالات سرية أردنية - فلسطينية بشأن قوات أمنية !

11:25 - 20 تشرين أول / مايو 2010

اتصالات سرية أردنية - فلسطينية بشأن أمن الدولة الفلسطينية

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت مصادر فلسطينية عن اتصالات واجتماعات سرية أردنية ­ فلسطينية عقدت في عمان ومقر حلف شمال الاطلسي في بروكسل، وضعت فيها تفاصيل هيكل القوات الاطلسية التي ستتولى حماية الامن والسلام في الأراضي الفلسطينية لاحقا.

 

وقالت المصادر لصحيفة "المدينة" السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اوفد الى واشنطن مبعوثا سريا سلم الادارة الاميركية موافقة السلطة الفلسطينية على وجود قوات من الحلف في الضفة الغربية، لافتا الى ان المبعوث الاميركي جورج ميتشل سيبحث تفاصيل هذا الامر في اسرائيل اليوم خلال اجتماعه برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

 

وأشارت المصادر إلى أن الأردن وافق على أن تكون نسبة مشاركته في اي قوات لحلف الأطلسي على ارض الدولة الفلسطينية المرتقبة 60 في المئة.

رفض الأردن نفي أو تأكيد هذه المعلومات، لكن مسؤولا أردنيا ألمح لإمكانية قيام بلاده بأدوار عسكرية ضمن فرق الاطلسي لحماية الامن والسلام في اي ترتيبات قادمة في الضفة الغربية في اطار حلف شمال الاطلسي.

وصل ميتشل الى المنطقة أول أمس الثلاثاء ، والتقى فور وصوله في تل ابيب وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود بارك فيما اجتمع في رام الله الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحث معه ملفي الامن والحدود والقوات الاطلسية.

هذه هي اول زيارة للمبعوث الاميركي للشرق الاوسط الى تل ابيب ورام الله بعد اطلاق المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

انشر عبر