شريط الأخبار

"إسرائيل" تجند أعضاء الكنيست لتحسين صورتها دولياً

11:03 - 20 تموز / مايو 2010

"إسرائيل" تجند أعضاء الكنيست لتحسين صورتها دولياً

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

كشفت صحيفة معاريف في عددها الصادر صباح اليوم عن تشكيل ما يسمى "فيلق السفراء" وهو مكون من أعضاء كنيست من مختلف التيارات والأحزاب الإسرائيلية, وسيجندون أنفسهم كجيش إعلامي تابع لإسرائيل لتحسين صورتها في جميع أنحاء العالم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل لم تكن تعاني في السابق من تشوه صورتها في العالم, إلا أن الأمور تغيرت بعد الحرب الأخيرة على غزة, وما أعقبها من تقرير غولدستون, وتدهور العلاقات مع تركيا, وتردي العلاقات مع الولايات المتحدة, والحملات الدعائية ضد إسرائيل في مختلف أنحاء العالم.

 

وأوضحت معاريف أنه على الرغم من الجهود التي تم استثمارها في الإعلام, والكنيست ووزارة الخارجية, إلا أنهم توصلوا إلى نتيجة أن هذه الجهود لن تؤتي ثمارها بدون تحرك عملي على الأرض.

 

وأكدت الصحيفة أن معظم الدول الأوروبية باتت تنظر إلى إسرائيل على أنها "سفاح همجي في الشرق الأوسط", إلى جانب الأزمات الدبلوماسية الكثير التي حدثت خلال العام الماضي, كل ذلك مس بصورة إسرائيل في جميع أنحاء العالم.

 

وفي غضون ذلك قرر الكنيست بلورة اقتراح يتضمن إنشاء طاقم من أعضاء الكنيست, للدفاع عن إسرائيل في المحافل الدولية, وسيتخصص كل نائب في عدة دول للتعرف على آراء الجمهور, وإعداد خارطة إعلامية للتعامل مع وسائل الإعلام المحلية, حيث أن صورة إسرائيل في جميع أنحاء العالم تمر بمرحلة الخطر.

انشر عبر