شريط الأخبار

الحديث يدور عن تقدم ..اتصالات سرية ومكثفة بين القاهرة وحماس

09:45 - 20 تشرين أول / مايو 2010

الحديث يدور عن وجود تقدم ..اتصالات سرية ومكثفة بين القاهرة وحماس

فلسطين اليوم-وكالات

علمت مصادر صحفية أن هناك اتصالات مكثفة بين القيادة المصرية وقيادة حماس لمناقشة بعض الملفات وفي مقدمتها ملف المصالحة وملف تبادل الأسرى.

وقالت مصادر دبلوماسية عربية مطلعة لصحيفة "المنار" المقدسية أن لقاء بين الجانبين عقد بداية الأسبوع الجاري في عاصمة عربية، وصفته المصادر بالهام والايجابي ، وأن تقدما حصل على طريق توقيع حماس على الورقة المصرية وحصر بعض تحفظات الحركة على عدد من الفقرات والبنود، وهناك مشاورات لتضمينها في ملحق يشير صراحة الى التزام بمناقشة جزء من هذه التحفظات قبل التوقيع ، وأن يؤخذ في الحسبان خلال التنفيذ الجزء الآخر.

وكشفت المصادر للصحيفة أن ثلاث دول عربية أجرت في الآونة الاخيرة اتصالات مع قيادة حماس ومع القاهرة، تأكيدا على ضرورة انجاز المصالحة بالسرعة الممكنة ضمانا لتفادي اية تطورات سلبية قد تشهدها المنطقة، وحتى لا يصار الى تمرير حلول للصراع الفلسطيني الإسرائيلي دون موافقة شرائح الشعب الفلسطيني جميعها، وهذا التخوف هو الذي دفع مصر الى اتخاذ موقف ايجابي من التحركات وجهود الوسطاء وكذلك ابداء مرونة ازاء ما تطرحه حماس من تحفظات على الورقة المصرية.

وأكدت المصادرأن وفدا رفيع المستوى من حركة حماس سيقوم قريبا بزيارة الى القاهرة والالتقاء مع قيادات مصرية رفيعة المستوى ، واشارت المصادر الى عدم صحة قطع الاتصالات بين حماس والقيادة المصرية.

انشر عبر