شريط الأخبار

مصالحات شعبية في غزة للدفع باتجاه تحقيق التوافق الوطني‏

07:18 - 20 تشرين أول / مايو 2010

مصالحات شعبية في غزة للدفع باتجاه تحقيق التوافق الوطني‏

فلسطين اليوم – غزة

زارت لجنة المصالحة الشعبية في تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة المجالس العشائرية في الشجاعية شرق مدينة غزة ضمن إطار جهودها في نشر لغة التوافق والتآخي في المجتمع الفلسطيني عبر ترتيب الزيارات إلى العائلات والمجالس العشائرية للوصول إلى كل المواطنين المتضررين من حالة الانقسام الفلسطيني في جميع محافظات الوطن.

 

حيث أكد المختار أبو السعيد ثابت "شخصية مستقلة من رجال الإصلاح" على ضرورة المضي قدما في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية وتعزيز ثقافة الحوار والوحدة موضحا أن توحد العائلات الفلسطينية بمختلف انتماءاتها السياسية من شأنه أن يشكل ضغطا شعبيا على الأطراف الفلسطينية وداعما لها لتحقيق المصالحة المنشودة.

 

بدوره طالب الأستاذ تحسين أبو عاصي "شخصية مستقلة من المثقفين" العائلات الفلسطينية بأن تنشر بين أفرادها لغة الوحدة والانتماء للوطن الفلسطيني لتتوحد الجهود في مواجهة الغطرسة الإسرائيلية مبينا خطورة المستقبل الذي ينتظر الجيل الفلسطيني القادم لا سيما و أنه ولد من رحم الانقسام الفلسطيني مما يشكل الخطر الأكبر على قضيتنا الفلسطينية.

 

بدوره أوضح الأستاذ محمد الجدي "شخصية مستقلة من الاكاديميين" أن لجنة المصالحة الشعبية في تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة تضم مجموعة كبيرة من العائلات والوجهاء والمثقفين ورجال الإصلاح سوف تستمر في زياراتها لمختلف العائلات الفلسطينية لمحاولة ترميم جسور الثقة بين الأطراف الفلسطينية والتي تصدعت بسبب الانقسام الفلسطيني.

 

من جهته ثمّن وجهاء الشجاعية الجهود التي يقوم بها التجمع في سبيل تحقيق المصالحة الوطنية مطالبا أفراده بضرورة الوصول لكافة المواطنين حتى يتوحد الصوت الفلسطيني المنادي بالمصالحة ومن ثم نقف صفا واحدا أمام الممارسات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساته الإسلامية.

انشر عبر