شريط الأخبار

عزام الاحمد ينفي وجود ترتيبات لزيارة غزة ولقاء قادة حماس

05:43 - 20 تشرين أول / مايو 2010

عزام الاحمد ينفي وجود ترتيبات لزيارة غزة ولقاء قادة حماس

فلسطين اليوم- القدس العربي

نفى عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح لـ 'القدس العربي' وجود اي ترتيبات في هذه الأونة لتنظيم زيارة له الى قطاع غزة للقاء قادة حماس لبحث ملف المصالحة، الذي قال انه لا يشهد اي تقدم.

وقال الاحمد انه سمع بهذه الترتيبات من وسائل الاعلام، مشيرا الى ان الجهود الرامية لاتمام المصالحة الداخلية لم تشهد اي تقدم، وان الاوضاع على حالها.

وتعثرت الجهود المصرية لاتمام المصالحة منذ طرح القاهرة ورقة اتفاق وقعت عليها فتح، ورفضت توقيعها حماس الا بعد اخذ ملاحظاتها عليها، وهو امر ترفضه القاهرة.

وكانت تقارير تحدثت عن زيارة يعتزم تنظيمها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر بسيسو لغزة من اجل لقاء قيادة حركة حماس تمهيدا لزيارة عزام الاحمد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر قولها ان اللقاء الذي جمع بسيسو والاحمد مع وزراء حماس السابقين بنابلس بداية الاسبوع الحالي نتج عنه حمل رسائل هامة من قبل فتح لقيادة حماس بغزة.

وذكرت ان بسيسو سيزور القطاع الاسبوع القادم ويحمل رسائل هامة، واضافت 'اذا ما حدث اختراق ووافقت حماس على بعض الترتيبات بخصوص التوقيع على الورقة المصرية سيزور الاحمد القطاع للقاء قادة حماس'.

يشار الى ان عددا من قادة فتح الموجودين في الضفة الغربية زاروا مؤخرا قطاع غزة الخاضع لسيطرة حماس، واجروا لقاءات مع قادتها، وكان اشهرها اللقاء الذي جمع نبيل شعث عضو اللجنة المركزية مع اسماعيل هنية رئيس حكومة غزة.

 

انشر عبر