شريط الأخبار

بعد انقضاء محكوميته.. توقعات بالإفراج عن الأسير النائب أبو طير غداً الخميس

10:40 - 19 تموز / مايو 2010

بعد انقضاء محكوميته.. توقعات بالإفراج عن الأسير النائب أبو طير غداً الخميس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

من المتوقع أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي غداً الخميس عن النائب المقدسي من كتلة التغير والإصلاح الشيخ محمد أبو طير بعد انتهاء محكوميته البالغة 43 شهرا.

 

وكان النائب أبو طير اعتقل في إطار حملة شنتها إسرائيل لاعتقال عشرات الوزراء والنواب من حماس، بعد فوزها في الانتخابات التشريعية في حزيران عام 2006.

 

وسبق أن تعرض النائب أبو طير للاعتقال في سجون الاحتلال ست مرات كانت الأولى في عام 1974، وحينها أصدرت محكمة اللد العسكرية الإسرائيلية عليه حكماً بالسجن 16 عاماً، وخفضت إلى 13 عاماً بعد الاستئناف، والثانية أثناء الانتفاضة الأولى في شهر شباط/ فبراير 1989 بتهمة الانتماء إلى تنظيم عسكري، وشراء سلاح.

 

و أمضى في حينها حكما بالسجن 13 شهرا، أما الاعتقال الثالث فكان في الأول من أيلول/ سبتمبر 1990 حيث أمضى حكماً بالسجن 6 أشهر إداري في سجن الرملة "نيتسان "، وفي المرة الرابعة بعد سنة تقريباً من الإفراج كانت في الثامن من آذار/مارس 1992 بتهمة حيازة وشراء سلاح للعمل العسكري لحركة حماس مع بداية نشاط كتائب الشهيد عز الدين القسّام في الضفة الغربية.

 

وفي عام 1998 اعتقل الشيخ أبو طير خامس مرة ليمضي 7 سنوات في السجون الإسرائيلية، وبعد فوزه بانتخابات المجلس التشريعي عن قائمة التغيير والإصلاح كان الاعتقال الأخير وحكم عليه بالسجن 43 شهرا أي ما يعادل 3 أعوام ونصف العام.

 

 

انشر عبر