شريط الأخبار

الهباش: بدء تنفيذ الإجراءات الإدارية لموسم الحج

10:32 - 19 حزيران / مايو 2010

الهباش: بدء تنفيذ الإجراءات الإدارية لموسم الحج

فلسطين اليوم – رام الله

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية في حكومة رام الله الدكتور محمود الهباش أن الجهات المعنية بدأت تنفيذ الإجراءات الإدارية تمهيداً لموسم الحج القادم، خاصة وأن فترة التسجيل للحجاج تنتهي اليوم.

 

وقال الهباش في تصريح صحفي اليوم وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه : إن الوزارة تستعد لفرز الأسماء المسجلة ، مشدداً على أنه لن يُسمح لمن سبق له الحج في السنوات الأخيرة بالحج هذا الموسم.

 

وأضاف أن لجنة الحج والعمرة غادرت إلى المملكة العربية السعودية برفقة عدد من أصحاب الشركات لاستئجار سكن الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة، لافتا إلى أنه تم تجاوز إشكالات حالت مؤقتاً دون تسليم بيانات الحجاج من قطاع غزة، وذلك بفضل جهود بعض الشخصيات الاعتبارية، ويتم حالياً استكمال البيانات غير المستوفاة من بعض الشركات.

 

وتعقيباً على شرط دفع تأمين مالي مسترد لشركات الحج والعمرة في قطاع غزة، أوضح الدكتور الهباش أن وزارته لا علاقة لها بهذا الموضوع، وهو يخص العلاقة بين الشركات والمسجلين.

 

وبين أن التأمين المسترد له علاقة بتخلف المسافرين في السعودية مما ينتج عنه إشكالات كبيرة بين الشركات السعودية والشركات الفلسطينية، لأن السلطات السعودية تعاقب الأولى إذا تخلف معتمروها.

 

وذكر أن وزارة الأوقاف تعتمد العقود الموقعة بين الشركات الفلسطينية مع الشركات السعودية، وتقوم بتأشير الجوازات عبر السفارة السعودية في القاهرة.

 

وكان الدكتور الهباش زار السعودية الشهر الماضي لبحث ترتيبات سفر حجاج فلسطين لموسم العام الحالي، فضلاً عن مناقشة طلب فلسطيني يرمي إلى زيادة عدد الحجاج.

 

انشر عبر