شريط الأخبار

مبارك:غياب التعاون الإسرائيلي سيزيد من الإرهاب الدولي

07:06 - 19 تموز / مايو 2010

الرئيس مبارك: غياب التعاون الإسرائيلي سيزيد من الإرهاب الدولي

فلسطين اليوم-وكالات

حذر الرئيس المصري حسني مبارك في العاصمة الإيطالية روما من انتشار الإرهاب الدولي في أنحاء العالم في حال رفض إسرائيل مناقشة المشاكل الأساسية في المفاوضات مع الفلسطينيين.

 

وفي أعقاب لقائه برئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني الأربعاء انتقد مبارك رفض إسرائيل مناقشة الحدود النهائية للدولة الفلسطينية وأوضح مبارك أن اصرار إسرائيل على طرح قضايا فرعية مثل "البيئة أو حق استخدام المجال الجوي يهدد بنسف أي محاولة لحل الصراع سلميا".

 

وأضاف مبارك أن عدم التوصل إلى حل سلمي سيؤدي إلى ارتفاع معدلات الإرهاب وانتشاره في أنحاء العالم.

 

من ناحية أخرى، أشاد برلسكوني ومبارك بمساعي التقارب الجديدة بين اسرائيل والفلسطينيين.

 

ورحب برلسكوني عقب جلسة محادثات مع الرئيس مبارك اليوم في روما، بمحادثات السلام غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين وقال ان ثمة اتفاق كامل بينه وبين مبارك على ضرورة بذل كافة الجهود من أجل مداواة "الجرح" في منطقة الشرق الأوسط.

 

وأوضح برلسكوني أن الاتفاق بين الجانبين الايطالي والمصري يمتد أيضا الى البرنامج النووي الإيراني حيث يؤيد الجانبان الحل السلمي للمسألة.

 

وأشاد برلسكوني بالرئيس المصري مبارك وقال:"نحن سعداء بعودة الرئيس (مبارك) لكامل نشاطه".

 

يذكر أن مبارك تغيب عن حضور القمة العربية الأخيرة في ليبيا بسبب ظروف مرضه.

 

وقال برلسكوني إن مبارك في كامل لياقته ونشاطه وحيويته وذلك خلال زيارته الحالية لإيطاليا التي تعد أول رحلة خارجية يقوم بها بعد مرضه الأخير كما أضاف أن مبارك يتمتع بشباب دائم.

 

وتوجه مبارك (82 عاما) بالشكر لبرلسكوني ودعاه لزيارة القاهرة قريبا.

 

وجرى توقيع 15 اتفاقية بين الجانبين في مجالات التجارة والسياحة والتنمية. يرافق مبارك خلال زيارته لإيطاليا وفد من الخبراء الاقتصاديين بالاضافة إلى وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط.

 

انشر عبر