شريط الأخبار

برشلونة يضم فيا مقابل 40 مليون يورو وفابريجاس يؤكد رغبته بالانتقال للبارسا

06:23 - 19 حزيران / مايو 2010

 

 

برشلونة/ أعلن برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم في العامين الأخيرين اليوم الأربعاء تعاقده مع مهاجم فالنسيا الدولي دافيد فيا مقابل 40 مليون يورو.

 

وأوضح النادي الكاتالوني في بيان له: "برشلونة وفالنسيا توصلا صباح اليوم الأربعاء إلى اتفاق بشأن انتقال دافيد فيا إلى النادي. قيمة الصفقة بلغت 40 مليون يورو".

 

وسيقدَّم فيا أفضل هداف إسباني في الليغا هذا الموسم برصيد 21 هدفاً، إلى جماهير النادي الكاتالوني بعد غد الجمعة بعد خضوعه للفحص الطبي وتوقيعه عقداً لمدة 4 أعوام مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

 

واحتل فيا المركز الرابع على لائحة هدافي الموسم الحالي برصيد 21 نقطة خلف الأرجنتينيين مهاجم برشلونة ليونيل ميسي (34 هدفاً) ومهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين (27 هدفاً) ونجم النادي الملكي الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو (26 هدفاً).

 

وكان فيا (28 عاماً) تُوج هدافاً لكأس أوروبا 2008 في سويسرا والنمسا والتي نال منتخب بلاده لقبها.

 

 

فابريغاس يريد الانتقال إلى برشلونة

 

كشفت الصحف البريطانية الصادرة اليوم الأربعاء أن صانع ألعاب أرسنال ثالث الدوري الإنكليزي لكرة القدم الدولي الإسباني فرانشيسك فابريغاس أبلغ فريقه اللندني برغبته في الالتحاق بصفوف مواطنه برشلونة هذا الصيف.

 

وأوضحت المصادر أن فابريغاس اجتمع بمدرب أرسنال، الفرنسي ارسين فينغر وأبلغه أمنيته بالانتقال إلى برشلونة.

 

وبحسب الصحف البريطانية فإن أرسنال يطالب بـ50 مليون جنيه استرليني (نحو 59 مليون يورو) للتخلي عن فابريغاس، فيما حضر مسئولو برشلونة عرضاً بقيمة 30 مليون جنيه استرليني (35 مليون يورو) وهم أكدوا استعدادهم لرفع القيمة المالية للعرض المقترح.

 

وكان فابريغاس (23 عاماً) نفى مرات عدة سابقاً رغبته في ترك أرسنال الذي انضم إلى صفوفه عندما كان ناشئاً في مدرسة نادي برشلونة.

 

وبحسب صحيفة "تايمز"، فإن فابريغاس يشك حول قدرة فريقه اللندني في المنافسة على الألقاب الكبرى واعتبر انه منح ما يكفي من الوقت إلى فينغر لإقناعه بقدرة أرسنال على المنافسة على الألقاب الكبرى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن رحيل فابريغاس إلى برشلونة قد يترافق مع انضمام لاعب وسط برشلونة الدولي العاجي يايا توريه إلى صفوف الفريق اللندني.

 

 

معدل حضور جماهير برشلونة يفوق نهائي المونديال

 

أعلن نادي برشلونة الفائز بلقب بطل الدوري الاسباني لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والعشرين في تاريخه ان نسبة الحضور التي شهدها ملعبه نوكامب في كل مباراة خاضها هذا الموسم بلغت 74820 متفرج اي بزيادة 13 في المئة عن موسم 2008-2009.

 

وكان ملعب نوكامب الذي يستطيع استضافة 98770 متفرج, سجل حضور 98083 متفرجا في المباراة الاخيرة التي خاضها الفريق امام بلد الوليد والتي ادت الى احتفاله الكبير بالفوز باللقب. وشهدت مباراة برشلونة مع ريال مدريد حضور 97138 متفرجا ومباراة نصف النهائي امام انتر ميلان الايطالي في دوري ابطال اوروبا 96214 مقابل نسبة 37245 متفرجا في مباراته في مسابقة كأس الملك.

 

وبلغ عدد المتفرجين 2189089 في 27 مباراة خاضها الفريق هذا الموسم على ملعب نيوكامب في جميع المسابقات مقابل 2062108 متفرجين الموسم الماضي رغم انه خاض خلاله 3 مباريات اضافية.

 

جدير بالذكر ان نهائي كأس العالم 2006 بين ايطاليا و فرنسا شهد حضور جماهيريا قدر بحوالي 69 ألف متفرج وهو اقل من معدل الحضور لجماهير برشلونة في المباراة الواحدة.

 

انشر عبر