شريط الأخبار

أصغر مهندس كمبيوتر في العالم عمره 9 سنوات

06:14 - 19 تموز / مايو 2010

فلسطين اليوم-وكالات

يعتبر الطفل المقدوني ماركو كالاسان أصغر مهندس أنظمة مايكروسوفت وكمبيوتر في العالم إذ أنه يحمل أربع شهادات في هذا المجال، كما أنه وضع كتاباً من 312 صفحة عن مايكروسوفت ووندوز 7.

وذكرت شبكة 'سي ان ان' الإخبارية الامريكية أن ماركو (9 سنوات) عبقري كمبيوتر قام بمرافقة فريقها إلى مختبر الكمبيوتر في المدرسة التي يدرس فيها وكأنه في منزله، مضيفة أنه يعيش بقربها ويقضي ساعات طويلة يومياً هناك ولا يترك المكان إلاّ عندما يقرع الجرس إيذاناً بانصراف الطلاب إلى منازلهم.

وعن حبه الشديد للكمبيوتر قال ماركو 'إذا كانت لديك المعرفة فإن كل شيء ممكن التحقيق'، ثم قدم شرحاً موسعاً لنظام كومبيوتر تلفزيوني 'آي بي تي في' أقامه بنفسه. وشرح ماركو بصوته العذب والبريء كيف أنه وفر خدمة فيديو ذات قيمة عالية لمقدونيا ولذوي الاحتياجات الخاصة فيها. وخلال الحديث الشيّق معه ردد أكثر من مرة كلمة 'مايكروسوفت' في كل جملة قالها تقريبا، ومن الواضح أن هذه الصبي متأثر جداً بصاحب شركة مايكروسوفت بيل غيتس.

وماركو صبي متواضع وودود وصبور جداً ويظهر ذلك جلياً عند الطلب منه إعادة شرح نقطة معينة، وعندما تسأله عما إذا يرى نفسه شخصاً استثنائياً أو موهوباً فيقول إنه طفل عادي وينسى أنه يمتلك كل هذه المعرفة ويختزنها في رأسه عند اللهو مع أصدقائه.

انشر عبر