شريط الأخبار

نيل سات تقرر إغلاق قناة الرحمة بسبب اليهود

04:46 - 19 تموز / مايو 2010

نيل سات تقرر إغلاق قناة الرحمة بسبب اليهود

فلسطين اليوم: وكالات

أمهلت إدارة القمر الاصطناعي المصري نيل سات قناة "الرحمة" حتى العشرين من الشهر الحالي لإغلاقها، وقامت الإدارة بالفعل بإغلاق الحساب الجاري للقناة.

 

وذكرت صحيفة "الوطن" الالكترونية إن مصادر مصرية مطلعة قالت أن قرار القمر المصري جاء بعد اتهامات المجلس السمعي والبصري الفرنسي للقناة التي يمتلكها الشيخ محمد حسان بالتحريض على كراهية اليهود والعنف وازدراء الديانة اليهودية.

 

وفي محاولة لحل تلك الأزمة ترددت أنباء غير مؤكدة عن استعداد الشيخ محمد حسان الاعتذار لليهود من أجل أستمرار بث القناة على القمر الإصطناعي المصري، إلا ان مصادر مقربة من الشيخ كذبت تلك الأنباء التي اعتبروها بانها تحاول الإساءة إليه.

 

من جانب اخر، تقدم النائب محمد خليل قويطة عضو الحزب الوطنى ومعه 9 نواب آخرين في البرلمان المصري من بينهم الدكتور جمال الزينى وعبد الرازق الخطيب بطلب إحاطة إلى كل من وزير الإعلام ورئيس مجلس إدارة شركة النايل سات حول طلب اتحاد الجمعيات اليهودية الفرنسية بوقف بث قناة الرحمة الفضائية.

 

وأكد قويطة أن الدستور فى المادة 48 نص على حرية الصحافة والطباعة والنشر ووسائل الإعلام وكفالتها، وكذلك المادة 49 التي أكدت على أن تكفل الدولة للمواطنين حرية البحث العلمى والإبداع الأدبى والفنى والثقافى وتوفر وسائل التشجيع اللازمة لتحقيق ذلك.

انشر عبر