شريط الأخبار

قرارات صعبة بحق سائقي الدراجات النارية غير الملتزمين بغزة

02:52 - 19 آب / مايو 2010

قرارات صعبة بحق سائقي الدراجات النارية غير الملتزمين بغزة

فلسطين اليوم- غزة

دعا متحدثو وزارة النقل والمواصلات والإدارة العامة لشرطة المرور إلى تهيئة الشارع الفلسطيني للإجراءات العقابية التي سيتم اتخاذها خلال الأيام القادمة تتقبلها من قبل الجمهور وذلك من خلال حملة إعلامية مكثفة في كافة الإذاعات المحلية والمرئية والفضائيات والصحف والمواقع الالكترونية ، حيث ان هذه الإجراءات التي سيتم اتخاذها ميدانياً يجب إعلام وإخبار المواطن الفلسطيني بها حتى لا يتفاجأ بها.

وقد اتخذت وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع شرطة المرور قرارات صعبة تنوي تنفيذها في حال عدم التزام سائقي الدراجات النارية بالقوانين لتكون لهم رادعاً قوياً.

ونوه الرائد فهد حرب مدير قسم التحقيقات في شرطة المرور إلى أن نسبة حوادث الحوادث مرتفعة جداً في صفوف المراهقين الذين يركبون الدراجات النارية وأغلب الوفيات منهم،  مطالباً الحكومة الفلسطينية برفع السن القانوني لسياقة هذا الدراجات لتقليل حوادثها.

من جانبها أكدت وزارة النقل والمواصلات أنها قامت بإجراءات ميدانية بحق أصحاب الدراجات حيث قامت بإلزامهم برخصة القيادة وترخيصها وقد حصل خلال عام على رخصة قيادة 6500 شخص ، كما حددت سرعة الدراجات ميكانيكياً لتصل إلى 80 كم/ الساعة.

وبقرار مجلس الوزراء قامت بمنع دخول أي دراجة نارية من منافذ التهريب ، كما قامت بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة المرور والنجدة بإلزم السائقين لبس الخوذة الواقية للحفاظ على أرواح المواطنين.

من جانبه أكد أ. سلامة معروف مدير تحرير صحيفة الرأى أن الحملة يجب أن تكون مستمرة  ولابد من تحديد اسم لها، ويتم من خلالها إظهار حوادث الوفيات والإصابات من خلال الإذاعات المحلية والفضائيات، بالإضافة إلى التركيز على البعد الإنساني من خلال تحذير المواطنين وتوعيتهم.

فيما أكد أ. ناهض الخطيب رئيس قسم الإعلام بأنه سيتم عقد مؤتمر صحفي لوزير النقل والمواصلات د.م أسامة العيسوي لإعلان انطلاق الحملة وسيتم تعيين ناطق رسمي لها للتواصل مع كلفة المؤسسات الإعلامية وتزويدها بكل مايتعلق بالقرارات التي ستقوم بتنفيذها الوزارة وشرطة المرور.

 

انشر عبر