شريط الأخبار

أبو شعر: أكثر من 23 ألف مواطن سجلوا للحج بغزة

12:41 - 19 تشرين أول / مايو 2010

أبو شعر: أكثر من 23 ألف مواطن سجلوا للحج بغزة

فلسطين اليوم : غزة

ودع وزير الأوقاف والشئون الدينية بغزة، د. طالب حماد أبو شعر أعضاء لجنة الحج المكلفة بعمل الترتيبات اللازمة لموسم الحج الحالي 1431هـ، المتوجهين للسعودية لاستئجار سكن الحجاج، وإنهاء الترتيبات اللازمة لموسم الحج، كما ودع مندوبي شركات الحج والعمرة المرافقين للجنة.

وذكر د. طالب أن اللجنة المشتركة تم تشكيلها لعمل الترتيبات اللازمة لموسم الحج، بالتوافق بين غزة والضفة كما حدث في الموسم الماضي، مع ضرورة تحييد المستوى السياسي عن الموسم، وتجنب الخلافات السياسية بما يحقق طموحات أبناء شعبنا الفلسطيني في أداء الفريضة، وتحقيق الوحدة والوفاق بين أبناء شعبنا.

وأوضح وزير الأوقاف بغزة أن الوزارة بغزة عقدت عدة ورش عمل لمناقشة موسم الحج الماضي، والاستفادة منه والتغلب على كافة العقبات التي واجهت الوزارة والحجاج في الموسم الماضي.

وأضاف: "أصدرنا تعليمات للجهات المختصة بالوزارة بإعداد خطة شاملة، لإدارة موسم الحج، مع الأخذ بالحسبان توصيات ورش العمل التي عقدتها الوزارة لمناقشة الموسم الماضي".

ونوه د.أبو شعر إلى أن الوزارة مستمرة في إجراءات تسجيل الحجاج التي بدأت يوم الأحد 9/5/2010م، موضحاً أن اليوم هو آخر أيام التسجيل للحجاج، كاشفاً عن أن عدد المسجلين للحج في هذا العام من قطاع غزة بلغ أكثر من 23 ألف شخص، مبيناً أن الوزارة بغزة ولأول مرة اعتمدت طريقة التسجيل الالكتروني للحجاج عبر موقعة الوزارة عبر الانترنت.

وقال : "هناك فريق في الوزارة يعمل حتى ساعات متأخرة من الليل، ويبذل أعضاؤه جهوداً جبارة ومضنية في العمل".

وأعرب وزير الأوقاف بحكومة إسماعيل هنية عن أمله أن تكلل جهود الوزارة بالنجاح والتوفيق، في وضع الترتيبات اللائقة بحجاج بيت الله الحرام بالرغم من الصعوبات الكثيرة التي تعترض عمل الوزارة.

انشر عبر