شريط الأخبار

رفح: التربية والتعليم تبدأ أعمال مؤتمرها السنوي السابع لطلاب "التوجيهي"

12:36 - 19 حزيران / مايو 2010

رفح: التربية والتعليم تبدأ أعمال مؤتمرها السنوي السابع لطلاب "التوجيهي"

فلسطين اليوم : غزة

بدأت مديرية التربية والتعليم برفح أعمال مؤتمرها السنوي السابع لطلبة الثانوية العامة المتفوقين تحت رعاية بلدية رفح، وبحضور رئيس البلدية م. عيسي النشار، ومدير المنطقة التعليمية في الجنوب بوكالة الغوث أ. محمد الشيخ علي، والعديد من الشخصيات وأولياء الأمور وموجهي المباحث المختلفة، في صالة الشهداء بمديرية التربية والتعليم برفح ومن المقرر أن تستمر أعمال هذا المؤتمر لأربعة أيام متتالية تنتهي يوم الخميس 20/5/2010. ويستهدف المؤتمر طلبة الثانوية العامة المتوقع حصولهم على المراكز المتقدمة في النتائج النهائية على مستوى الوطن.

وفي كلمته الافتتاحية أمام المؤتمر أشار الدكتور سعيد حرب مدير التربية والتعليم برفح إلى أن هذا المؤتمر هو خدمةٌ للطالب وتوجيهه نحو التفوق والإبداع والتميز، مؤكداً على ضرورة اهتمام أولياء الأمور بأبنائهم المتفوقين، بدون ممارسة ضغوط نفسية على الطلاب أو إقصاء آرائهم وخططهم الدراسية. وشكر حرب بلدية رفح المتمثلة في رئيسها على رعاية المؤتمر وتوفير الدعم المادي والمعنوي للطلبة المشاركين.

بدوره قدم م. عيسي النشار رئيس البلدية التحية للطلبة الأوائل والمتفوقين المشاركين في المؤتمر مشيرا إلى أن اهتمام البلدية بالتعليم جزء من واجبها الوطني في تقديم كافة الخدمات المتنوعة  للمجتمع، وعلى رأسها خدمة التعليم. وبشر النشار الحضور بأن الحكومة خصصت أراضٍ في وسط المحافظة لبناء ثلاث مدارس جديدة للتخفيف عن الطلبة. كما وعد الطلبة المميزين والأوائل خلال هذا العام بكل الدعم من بلدية رفح فهم يستحقون ذلك.

وفي ذات السياق حث أ. مسعود الشاعر رئيس قسم الإرشاد التربوي أولياء الأمور على تهيئة الأجواء للطلاب وبناء الثقة بأنفسهم بدون ضغوط أو توبيخ. كما نوَّه مسعود إلى أن الطالب في هذا السن يحتاج لرعاية نفسية ودعم متميز من والديه بعيداً عن كافة الضغوط التي يمارسها بعض أولياء الأمور لحث أبنائهم على الدراسة والتفوق مما يأتي بنتائج عكسية.

انشر عبر