شريط الأخبار

توفير تأمين مجاني لعائلات الأسرى والمحررين الذين لا يتوفر لديهم عمل بغزة

12:24 - 19 حزيران / مايو 2010

توفير تأمين مجاني لعائلات الأسرى والمحررين الذين لا يتوفر لديهم عمل بغزة

فلسطين اليوم- غزة

أكدت وزارة شئون الأسرى والمحررين اليوم الأربعاء، أنها تسعى بكل طاقتها وعلى كافة الأصعدة من أجل تامين حياة كريمة لذوى الأسرى وللمحررين ، وتتواصل مع المؤسسات والوزارات والجمعيات المعنية لتقديم أفضل الخدمات لأهالي الأسرى .

 

وأوضح عامر الغصين مدير عام شئون الأسرى، أن الوزارة كانت قد عقدت اتفاقية مع وزارة الصحة لإصدار تأمين صحي خاص بأهالي الأسرى بشكل مجاني ، وكذلك توفير تامين صحي للأسرى المحررين برسوم مخفضة جداً حسب أوضاعهم  الاجتماعية ، وقيمة الدخل الذي يحصل عليه الأسري المحرر .

 

وأشار الغصين، إلى أن الوزارة زارت قبل عدة أيام أ. فايز الشلتونى مدير دائرة التامين الصحة بوزارة الصحة ، وناقشت معه إمكانية إدخال تخفيضات جديدة على رسوم التأمين الصحي للمحررين ، وتمت الموافقة على هذه التخفيضات حسب سيتم وفقها توفير تأمين صحي مجاني لاهالى الأسرى بغض النظر عن عددهم ، وتامين صحي مجاني بدون رسوم للأسرى المحررين الذين لا يتلقون أي رواتب من عمل خاص أو حكومي ، وكذلك الأسرى المحررين الذين يحصلون على دخل اقل من 500 شيكل .

 

وبالنسبة للأسرى المحررين الذين لديهم عمل ويحصلون على رواتب سيتم معاملتهم حسب التالي : الأسير المحرر الذي يتقاضى راتب من 500 وحتى 1000 شيكل ، ستكون رسوم التامين 5 شيكل فقط شهرياً ، والذي يحصل على راتب أكثر من ألف شيكل ، واقل من 1500 شيكل ، ستكون رسوم التامين 20 شيكل فقط شهرياً ، والأسير المحرر الذي لديه راتب أكثر من 1500 واقل من 2000 شيكل ، سيدفع 30 شيكل فقط شهرياً ، فيما المحررين الذين يتقاضون رواتب تزيد عن ألفين شيكل، ستكون رسوم التامين الخاصة بهم 50 شيكل .

 

وثمن الغصين جهود المسئولين في وزارة الصحة وعلى رئيسهم الوزير باسم نعيم ، الذين يقدرون تضحيات الأسرى والمحررين، ويقومون بكل ما يستطيعون من اجل تقديم الخدمات لهم ، داعياً الأسرى المحررين إلى الاستفادة من هذه التخفيضات والخدامات التي تقدمها وزارة الأسرى لهم .

 

 

انشر عبر