شريط الأخبار

مسؤول إسرائيلي يطالب بوقف التحويلات المالية للسلطة

09:16 - 18 تشرين أول / مايو 2010

مسؤول إسرائيلي يطالب بوقف التحويلات المالية للسلطة

فلسطين اليوم: غزة

طالب دانى ديان، رئيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، الحكومة الإسرائيلية بإعاقة أو وقف تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية التي تجنيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية عقابا لها على قرار مقاطعة منتجات المستوطنات.

 

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الإنترنت عن ديان قوله "إن ما تمارسه السلطة الفلسطينية يعد عملا عدائيا، وأن إسرائيل تمتلك الكثير من الوسائل والأدوات من أجل إرغام السلطة على التراجع عن هذه الإجراءات".

 

وأضاف، أن قرار منع العمال الفلسطينيين من العمل داخل المستوطنات يعد جزءا من النضال السياسي الذي أعلن عنه رئيس السلطة الأسبوع الماضي بمقاطعة منتجات المستوطنات. وكان حسن أبو لبدة، وزير العمل الفلسطيني، قد طالب العمال الذين يعملون في المستوطنات الإسرائيلية بترك العمل فورا وإلا سيتعرضون إلى الاعتقال أو الغرامة.

 

وقال: "إن السلطة الفلسطينية ستطبق القرار بحذافيره حتى نهاية العام الجاري من أجل قطع جميع العلاقات التجارية بشكل نهائي مع المستوطنين الإسرائيليين، وأن المخالفين سيتعرضون لعقوبة تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات".

 

وأطلقت السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة اليوم، الثلاثاء، حملة (من بيت لبيت) لمناهضة منتجات وبضائع المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضى الضفة الغربية المحتلة.

انشر عبر