شريط الأخبار

بواتنغ يعتذر وبالاك يقاضيه بسبب حرمانه من المونديال

05:59 - 18 تموز / مايو 2010

 

 

برلين/ اعتذر كيفن برينس بواتنغ الثلاثاء 18-05-2010، عن تسببه في إصابة قائد منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم مايكل بالاك ومن ثم غيابه عن صفوف فريق بلاده في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب إفريقيا في وقت لاحق من العام الجاري.

 

ونقلت صحيفة "سبورتس بيلد" عبر موقعها على الانترنت عن بواتنغ قوله: "أنا آسف. لم يكن ذلك مقصوداً.. الأمر يبدو في منتهى الغباء".

 

ويأتي الاعتذار بعد 3 أيام من الاصابة التي وقعت في المباراة النهائية لكأس الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم والتي فاز فيها تشيلسي الذي يلعب له بالاك بهدف للاشيء يوم السبت.

 

وأصيب بالاك البالغ من العمر 33 عاماً خلال الشوط الأول من المباراة إثر تعرّضه للعرقلة من جانب بواتنغ، وعبر الثلاثاء عدد من المشجعين عن غضبهم عبر العديد من المواقع على شبكة الانترنت ووصف بعضهم بواتنج المولود في برلين لأم من غانا وأب ألماني بأنه "عدو الشعب الأول" في حين وصف بعض الأشخاص أنفسهم بأنهم "مجموعة مناوئة لبواتنغ".

 

وكان بالاك يتطلع للمشاركة في نهائيات كأس العالم للمرة الثالثة وربما الاخيرة.

 

ومن المفارقات ان بواتنغ سيشارك في نهائيات كأس العالم مع منتخب غانا كما ان أخاه غير الشقيق جيروم ضمن التشكيلية الاولية للمنتخب الالماني التي ستخوض النهائيات.

 

ومن غريب الصدف أن القرعة أوقعت ألمانيا في نفس المجموعة التي تضم غانا أيضا وسيلتقي الفريقان في الدور الاول في 32 من حزيران (يونيو) المقبل.

 

 

بالاك يقاضي من تسبب في حرمانه من المونديال

 

أعلن محامي قائد المنتخب الالماني لكرة القدم وصانع ألعابه مايكل بالاك اليوم انه ينوي رفع دعوى قضائية بحق كيفن برينس بواتنج الذي تسبب بإصابة نجم تشلسي السبت الماضي في مسابقة كأس انجلترا ما اضطر الأخير الى الانسحاب من نهائيات كأس العالم.

 

وقال ميكايل بيكر في تصريح لوكالة الانباء الالمانية الرياضية "سيد" التابعة لوكالة فرانس برس: "بالنسبة لي, ما ارتكبه بواتنج ليس فقط خطأ في اطار المباراة بل مقصود لاصابة بالاك". وأضاف "نملك الحق بشكل صريح للقيام بتقييم قانوني (للحالة), وهذا يشمل كلا من العواقب والمدنية والجنائية".

 

وكان بالاك (33 عاما) اضطر الى الانسحاب من نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا التي تنطلق في 11 يونيو المقبل بسبب الاصابة في كاحل قدمه اليمنى ستبعده عن الملاعب لمدة عامين.

 

واصيب بالاك خلال مباراة فريقه تشلسي مع بورتسموث في نهائي كأس انجلترا السبت الماضي حيث خرج قبل نهاية الشوط الاول بنحو عشر دقائق. وجاءت اصابة بالاك في الدقيقة 36 بعد تدخل قوي من مواطنه كيفن برينس بواتنج حيث خضع على اثرها الى العلاج وعاد لاكمال المباراة لكنه لم يتمكن من التحرك جيدا وخرج من الملعب. وكان بواتنغ اعلن انه لم تكن لديه اي نية سيئة لدى تدخله بحق بالاك.

 

واصبح بواتنج الذي نشأ وتكون في برلين قبل ان ينتقل الى انجلترا عام ,2007 موضوعا لحملة مشينة في ألمانيا سواء في الصحف المحلية او هواة الكرة المستديرة. وسيمثل بواتنج (23 عاما) غانا في النهائيات العالمية كون والده غاني, علما بان غانا هي احد المنتخبات الثلاثة المنافسة لالمانيا في الدور الاول ضمن المجموعة الرابعة, ما دفع البعض الى القول بان بواتنج أصاب بالاك طوعا.

 

انشر عبر