خبر حزب الله يجند 200 جندي إسرائيلي

الساعة 12:45 م|18 مايو 2010

حزب الله يجند 200 جندي إسرائيلي عبر الفيس بوك

فلسطين اليوم : بيت لحم

نجح القسم التقني والاستخبارتي لحزب الله اللبناني، في الإيقاع بعشرات جنود الوحدات الخاصة للاحتلال الإسرائيلي، عبر فخ نصب لهم عبر موقع "فيس بوك" الشهير للتواصل الاجتماعي، والحصول علي معلومات دقيقة حول مواقع وشفرات سرية للغاية.

ونشرت مجلة "دير شبيجل" الإلكترونية في موقعها الالكتروني، تقريرا استندت فيه على تقارير إسرائيلية ذكرت أن "شابة حسناء كانت تعقد علاقات صداقة على الفيس بوك مع جنود من الجيش الإسرائيلي، وخاصة من القوات الخاصة، وتحصل منهم على معلومات سرية".

ووفقا للتقارير الإسرائيلية فإن 200 من جنود الوحدات الخاصة في إسرائيل وقعوا في هذا الفخ، وتشتبه إسرائيل في أن حزب الله اللبناني هو المسؤول عن هذه الخدعة التي تمت عبر صفحة مزورة عبر الفيس بوك بها صورة لشابة حسناء تستخدم اسما إسرائيليا.

وظهرت صفحة على الفيس بوك قبل نحو عام لامرأة تدعى "رويت زورمان" تضع صورة لها وهي تجلس على الأريكة وتبتسم للكاميرا، وأرسل صاحب الصفحة طلبات إضافة لعدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين وافق الكثيرون منهم على إضافة الشابة الحسناء لقائمة أصدقائهم.

وأضاف تقرير المجلة أن زورمان وطدت علاقتها بالجنود الذين تعرفت بهم عبر الفيس بوك والذين اعتقد بعضهم أن الشابة الحسناء نفسها مجندة في إحدى الوحدات الخاصة، وأن الجنود أعطوا لـ"صديقتهم الإلكترونية" معلومات حول أسماء جنود وشفرات سرية ووصف تفصيلي لمواقع، وبعد فترة تسرب الشك لنفوس بعض الجنود الذين لفت نظرهم العدد الكبير من جنود القوات الخاصة المسجلين على قائمة أصدقاء زورمان.

وأبلغ الجنود رؤسائهم بالأمر وكشفوا عن شكوكهم في صاحبة هذه الصفحة على الفيس بوك، وتولت السلطات التحقيقات، ولكن الصفحة أغلقت بعد فترة قصيرة واختفت من الفيس بوك.