شريط الأخبار

غزة: رابطة الفنانين تكرم أعمال مميزة وتفتتح جداريه فنية

01:28 - 18 تشرين أول / مايو 2010

غزة: رابطة الفنانين تكرم أعمال مميزة وتفتتح جداريه فنية

فلسطين اليوم : غزة

كرمت رابطة الفنانين الفلسطينيين أفضل عشرة أعمال فنية عرضت ضمن معرض النكبة، الذي أقيم مركز رشاد الشوا الثقافي على مدار 3 أيام، وذلك خلال المهرجان الختامي لفعاليات اللجنة العليا لإحياء الذكرى 62 للنكبة والذي نُظم أمس الاثنين في مدينة غزة.

وقال أمين سر الرابطة المخرج سعد كريّم "إن تكريم الرابطة للأعمال الفنية المميزة التي عرضت ضمن معرض النكبة، يأتي انطلاقا من دعم وتشجيع الإبداع والمبدعين، وتوجيههم نحو تسخير الفن في خدمة القضية الفلسطينية".

وأكد كريّم على دور الرابطة الريادي في خدمة الفن والفنانين، ودعم الإبداع والمواهب الفنية الفلسطينية في شتى المجالات، ومشدداً في الوقت نفسه على الدور الوحدوي للرابطة وسعيها لضم كافة الفنانين من مختلف ألوان الطيف السياسي الفلسطيني".

في سياق منفصل افتتحت رابطة الفنانين الفلسطينيين بالتعاون مع مجلس طلاب الكلية الجامعية أمس الاثنين جداريه فنية بعنوان "حتما سنعود"، وذلك في مقر الكلية بمدينة غزة بمشاركة خمسة فنانين تشكيليين من أبناء الرابطة.

وأكد رئيس الرابطة د.زكريا زين الدين على أن الرابطة ومن خلال فعالياتها وأنشطتها تسعى لإقامة علاقات وطيدة مع كافة المؤسسات والجهات المحلية العاملة في قطاع غزة.

 

انشر عبر