شريط الأخبار

خطة لاجتياح القطاع كاملاً وتعيين حاكم عسكري له

11:38 - 18 حزيران / مايو 2010

خطة لاجتياح القطاع كاملاً وتعيين حاكم عسكري له

فلسطين اليوم-غزة

كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية صباح اليوم الثلاثاء ,انها قامت بتحديث خطط كانت سابقاً ومن أبرزها البحث على "حاكم لغزة" ليتسنى له إدارة القطاع في حال اجتياح الجيش الإسرائيلي كل قطاع غزة بما فيه مدينة غزة والمدن الفلسطينية الأخرى ويضطر إلى حكمها لزمن طويل.

وقالت الصحيفة ان الخطة ترتكز اساسا على الدخول الى المدن الرئيسية في قطاع غزة والسيطرة الكاملة عليها، وهذا ما يعني اعادة احتلال القطاع وفرض سيطرة كاملة عليه.

وأشارت الصحيفة ان "التفكير بوضع محافظ عسكري لقطاع غزة يهدف الى التعامل مع السكان الفلسطينيين، والذي يشمل الخطط والبرامج لكيفية التعامل مع القضايا الحياتية للمواطنين، وبنفس الوقت الاستعداد من قبل الشرطة العسكرية الاسرائيلية لاخذ دورها في هذا السيناريو المحتمل خلال المرحلة القادمة".

وبينت الصحيفة الموقع ان الاحتلال أخذ بعين الاعتبار امكانية تعرض بعض المدن الاسرائيلية لهجمات صاروخية سواء أكان ذلك من قطاع غزة أو لبنان وحتى من سوريا، وبنفس الوقت يتدرب الجيش على احتمالات وجود مقاومة مسلحة من قبل الفلسطينيين حال الدخول الى قطاع غزة واعادة احتلاله، حيث يتابع الجيش تسلح التنظيمات الفلسطينية وتهريب السلاح الى قطاع غزة.

وأضاف أن الجيش الاسرائيلي يعتبر ان السلاح الموجود الان في القطاع لا يشكل خطرا او رادعا للجيش الاسرائيلي في حال القيام بعملية عسكرية واسعة وشاملة تهدف الى احتلال القطاع من جديد.

انشر عبر