شريط الأخبار

دعوة للمشاركة في المسيرات المناهضة لما يسمى "الحزام الأمني الإسرائيلي"

10:27 - 18 كانون أول / مايو 2010


دعوة للمشاركة في المسيرات المناهضة لما يسمى "الحزام الأمني الإسرائيلي"

فلسطين اليوم- غزة

دعا محمود الزق المنسق العام للحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي  كافة شرائح الشعب الفلسطيني وفصائله والفعاليات الشعبية والأهلية للمشاركة الواسعة في المسيرات السلمية التي تنظمها الحملة الشعبية احتجاجاً على إنشاء الاحتلال الإسرائيلي لمنطقة عازلة بعرض 300 م على امتداد الشريط الحدودي بشرق وشمال محافظات قطاع غزة .

ونوه الزق إلى أن هذه المسيرات تأتي في إطار الرفض الشعبي لإنشاء الاحتلال الإسرائيلي لإنشاء المناطق العازلة والتي يترتب عليها مصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية في محافظات القطاع وهذا يثر بشكل كبير على الثروة الزراعية في ظل اعتماد سكان القطاع على الزراعة كمصدر أساسي للدخل .

وأوضح الزق، أن المسيرات الشعبية تأتي في إطار المقاومة الشعبية للممارسات الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، مشيراً إلى أنها ليس بديلا عن وسائل المقاومة الأخرى .

وقال الزق إن الحملة الشعبية هي جهد شعبي يشارك به كل أطياف الشعب الفلسطيني تحت  مظلة العلم الفلسطيني الموحدة .

وطالب الزق كافة الفصائل والقوى الفلسطينية للمشاركة في هذه الفعاليات الشعبية وانه لا مبرر لأي فصيل بعدم المشاركة في هذا الجهد الشعبي والوطني والذي يستهدف مقاومة  الاحتلال الإسرائيلي .

ووجه الزق دعوة إلى جماهير شعبنا وخاصة في محافظة شمال قطاع غزة للمشاركة غدا في المسيرة السلمية والتي تنظمها الحملة الشعبية اليوم الثلاثاء الساعة 11صباحا موضحا أنها ستنطلق من دوار الشيماء بيت لاهيا شمال القطاع إلى الشريط الحدودي شرق البلدة احتجاجا على إنشاء الاحتلال لحزام امني يصادر من خلاله آلاف الدونمات من أراضي القطاع  .

يشار إلى أن الحملة الشعبية لمقاومة الحزام ألامني الإسرائيلي تنظم بشكل أسبوعي مسيرات سلمية باتجاه الحزام الأمني الإسرائيلي في كافة محافظات قطاع غزة يشارك بها كافة أطياف الشعب الفلسطيني.

انشر عبر