شريط الأخبار

عبد القادر يحذر من تصاعد الهجمة الاستيطانية على القدس

09:22 - 18 كانون أول / مايو 2010


عبد القادر يحذر من تصاعد الهجمة الاستيطانية على القدس

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

حذر مسؤل ملف القدس في حركة فتح "حاتم عبد القادر" من ارتفاع وتيرة الهجمة الاستيطانية التي تشنها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة القدس المحتلة.

 

وقال عبد القادر في تصريحات صحافية صباح اليوم، ان بلدية الاحتلال اعنت الحرب صراحة على المدينة المقدسة دون مراعاة لضمانات الأمريكية لاستئناف المفاوضات.

 

و أشار عبد القادر إلى نية بلدية الاحتلال مناقشة خمس مخططات استيطانية خلال هذا الأسبوع، إلى جانب تصعيد قرارات إبعاد الشخصيات الفلسطينية الوطنية و الإسلامية عن المسجد الأقصى المبارك و التهديد بما سيأتي من خلال التصريحات التي يدليها مسؤولي بلدية الاحتلال.

 

وبحسب عبد القادر فإن مؤشرات عديدة تستوجب الحذر في المرحلة الاخيرة، منها قرارات الابعاد للشخصيات الفلسطينية، و السماح لحاخامات يهود بالدخول لساحات الاقصى، و قرارات الهدم المنوي تنفيذها، وما نشر عن عرض مجسم للهيكل في قاعة مدار اللد مؤخرا.

 

وقال عبد القادر ان المسجد الأقصى و المدينة بأسرها باتت مهددة بخطر كبير في أعقاب الاستفزازات التي تقوم بها بلدية الاحتلال و الإرهاصات المخيفة التي توحي أن هناك تحركات فعلية من قبل المستوطنين تجري لهدم الأقصى.

 

و أكد عبد القادر ان المقدسيون لن يقفوا مكتوفي الأيدي اتجاه ما يجري و أنهم سيعملوا بشكل جدي و سريع لمواجهة هذه المخاطر و التصدي لمخططات الاحتلال.

 

 

 

انشر عبر