شريط الأخبار

قرى شمال غرب القدس تحي ذكرى النكبة

08:32 - 18 تشرين أول / مايو 2010

قرى شمال غرب القدس تحي ذكرى النكبة

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

نظمت دائرة الطلبة  بمركز المنتدى الثقافي اليوم فعالية بذكرى يوم النكبة  الثانية والستون  استهدف 300 طالب وطالبة  من مدارس بيت عنان للذكور و الإناث.

حيث بدأ الاحتفال بسلام الوطني  الفلسطيني ووقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء   ثم كلمة ترحيبية  ألقاها محمد عيسى ربيع  عضو الهيئة الإدارية لمركز المنتدى الثقافي  رحب فيها بطلاب و أفاد فيها عن ذكرى يوم  النكبة  و عن ضرورة جعلها مناسبة وطنية يحييها الفلسطينيين  كل عام وبينه  صمود شعبنا الفلسطيني وتمسكه بحقوقه وفي مقدمتها حق العودة.

وفي كلمة للأستاذ عنتر الدريدي الأخصائي الاجتماعي في المدرسة أشار فيها الى ضرورة تعريف الأجيال عن يوم النكبة وتعريفهم عن أسماء القرى المهجرة لما لها اثر الايجابي  في خلق جيل واعي بقضاياه الوطنية.

وتخلل الاحتفال  عرض  فيلمين  عن يوم النكبة وفيلم تعريفي عن نشاطات المركز   ومسابقات ثقافية توعوية كانت  بمجملها تدور عن  يوم النكبة وعن أسماء القرى التي هجر منها أبناء منطقة شمال غرب القدس.

وأكد ربيع أن ذكرى النكبة هي ذكرى مؤلمة على شعبنا الفلسطيني وانه يجب توريثها للأجيال القادمة وابرز فيها عن مدى صمود شعبنا وكفاحه وتضحياته الجسيمة التي لها دور في صيانة الهوية الفلسطينية.

انشر عبر