شريط الأخبار

"إسرائيل" تعطي نفسها "حق" العدوان على كل الجبهات

08:15 - 18 تموز / مايو 2010

"إسرائيل" تعطي نفسها "حق" العدوان على كل الجبهات

فلسطين اليوم – وكالات

منحت “إسرائيل” نفسها “الحق” في العدوان على كل الجبهات، فيما تسلّح وزير الحرب “الإسرائيلي” ايهود باراك بمحاولات الولايات المتحدة بلورة عقوبات ضد إيران، في دعوته لمساعدة واشنطن على “جبهة التسوية” التي رآها عبر دولتين مع بقاء الاستيطان.

 

وقال رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو إن العرب بحاجة ل “قادة شجعان لصنع السلام مثل الرئيس المصري السابق أنور السادات والعاهل الأردني الراحل حسين”، في وقت أجرت “إسرائيل” مناورات عسكرية وسياسية تحاكي مواجهة قنبلة نووية إيرانية وصواريخ يطلقها حزب الله.

 

واعتبر نائب رئيس أركان جيش الاحتلال بيني غانتس إيران “مرتبطة بكل شيء سلبي”، وألمح إلى أن جيشه يملك “الحق” في العمل في كل الجبهات.

 

ونقل موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت” الالكتروني عن غانتس قوله خلال مؤتمر في معهد أبحاث الأمن القومي في جامعة “تل أبيب”، أمس، إنه “لا يوجد شيء سلبي واحد لا يمكنني ربطه بإيران”.

 

وأضاف أن “العلاقات بين إيران وحزب الله وسوريا تخلق واقعاً حساساً من شأنه أن يتطور”. ووصف غانتس المشروع النووي الإيراني بأنه “مشكلة دولية من شأنها تصعيد سباق التسلح في المنطقة كلها”، ملمحا إلى أن الجيش “الإسرائيلي” لديه الحرية بالعمل في جميع الجبهات وانه “لا نقاش حول حقنا الأخلاقي في العمل”، حسب زعمه.

 

وتطرق إلى تقديرات بشأن احتمال اندلاع حرب في الصيف المقبل بين “إسرائيل” وكل من حزب الله وسوريا، قال إنه لا توجد مصلحة لدى أي من هذه الأطراف في تصعيد الأوضاع.

انشر عبر