شريط الأخبار

الخضري لـ فلسطين اليوم: السُفن ستصل غزة رغم قرار إسرائيل بمنعها

10:21 - 17 حزيران / مايو 2010

الخضري لـ فلسطين اليوم: السُفن ستصل غزة رغم قرار إسرائيل بمنعها

فلسطين اليوم: خاص

أكد الدكتور النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن قافلة السفن مُصرة على الوصول لميناء غزة لكسر الحصار على قطاع غزة المحاصر من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي. وأن قرار الخارجية الإسرائيلية بمنع السفن من الوصول لغزة ما هو إلا محاولة إسرائيلية للضغط على المتضامنين والدول التي تشارك في القوافل والتي تبحر منها السفن للتراجع.

 

وقال الخضري في تصريح خاص لـ فلسطين اليوم:" إن إسرائيل في ورطة وتتخبط في قراراتها بشأن سفن التضامن مع غزة لكسر الحصار ولا تستطيع التعامل مع كم السفن والمتضامنين والمساعدات، مضيفاً أن هناك إصرار كبير وموقف واضح لدى المتضامنين والتحالف الدولي الذي تشكل 40 دولة أوروبية وعربية وإسلامية.

 

وأوضح أن السفينة الأولى أبحرت من إيرلندا بطريقة قانونية ورسمية وبمكاتبة بين إيرلندا وغزة، وستصل شواطئ غزة في السابع والعشرين من الشهر الجاري، مشيراً إلى أن الموقف الذي أعلنه المتضامنين هو الوصول لغزة بطريقة قانونية. مضيفاً أن السفينة مؤمنة من قبل شركات تأمين عالمية، مؤكداً أن منع السفن من الوصول لغزة هو مخالفة للقانون الدولي ويمثل قرصنة بحرية، وليس كما تدعي اسرائيل العكس.

 

وتابع الدكتور النائب الخضري أن الاعتداء على سفن التضامن هو اعتداء على 40 دولة، لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلي، وقال :" على الاحتلال أن يفكر جدياً في السماح بدخول السفن لغزة وأن يفكر ملياً في رفع الحصار اللااخلاقي عن القطاع وفتح كافة المعابر الحدودية". كما أكد أن التحالف الدولي يزداد يوماً بعد يوم مع قطاع غزة نابعاً من القلق على الظروف التي يعيشها القطاع جراء الحصار.

 

واختتم الخضري قوله بأن موضوع سفن كسر الحصار أصبح حقيقة واقعية وعلى إسرائيل أن تتحمل مسؤولية وتبعات أي خطوة تأخذها بحق منع السفن من الوصول لغزة

 

من الجدير ذكره أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أعلنت مساء اليوم أن اسرائيل قررت رسميا منع دخول السفن لغزة، واجتمعت بسفراء العديد من الدول وأبلغتهم بالقرار ودعتهم لمنع مواطنيهم من الابحار لغزة بحجة أن وضع السفن غير قانون.

انشر عبر