شريط الأخبار

بالأرقام... برشلونة يتسيد أفضل أندية أوروبا..!

09:31 - 17 حزيران / مايو 2010

 

 

برهن برشلونة رغم خروجه من دوري الأبطال أنه الفريق الأقوى على الإطلاق في أوروبا هذا الموسم, فبالنظر إلى إحصائيات أبطال الدوريات الأوروبية الرائدة تجد أن الفريق الكتالوني تفوق على الجميع في النقاط وعدد مرات الفوز وعدد مرات الخسارة وعدد الأهداف المستقبلة, وقد يقول البعض بعد رؤية هذه الإحصائيات أن مستوى الأندية في الدوري الإسباني ليست كمثيلتها في الدوري الإنجليزي والإيطالي و و و, ولكن الإجابة بسيطة.. الجميع يتفق أنه مهما كانت ضعف الفرق في اسبانيا لا يمكن لأحد أن ينكر أن ريال مدريد يعتبر أحد أقوى الأندية في العالم وبالرغم من ذلك فإن برشلونة فاز ذهاباً وإياباً على ريال مدريد كما فاز على بطل اليوروبا ليج أتليتيكو مدريد والذي أقصى ليفربول وفولهام وغيره من الأندية الأوروبية.

 

ومن بين الأرقام القياسية التي حققها برشلونة هذا الموسم مقارنة بباقي أبطال الدوريات الأوروبية الرائدة "الإيطالي والألماني والفرنسي والإنجليزي":

 

1. أكبر عدد من النقاط في موسم واحد, حيث وصل إلى 99 نقطة من 114 متاحة, بينما أحرز تشلسي الانجليزي 81 نقطة, و82 للانتر الإيطالي و78 لمرسيليا ومن 102 متاحة في الدوري الألماني أحرز البايرن 70 نقطة.

 

2. فاز برشلونة في 31 مباراة من أصل 38 لعبها, بينما فاز الانتر في 24 مباراة وتشلسي في 27 ومرسيليا في 23, ومن أصل 34 مباراة لعبها في الدوري الألماني فاز البايرن في 20.

 

3. يمتلك برشلونة أقوى خط دفاع حيث تلقت شباكه 24 هدفاً فقط في 38 مباراة, بينما تلقت شباك الانتر 34 وتشلسي 32, ومرسيليا 36 والبايرن 31 هدفاً.

 

4. وكأقل عدد خسارات تصدر برشلونة أيضاً المجموعة بخسارة مباراة واحدة فقط في الدوري, في المقابل خسر الانتر 4 وتشلسي 6 ومرسيليا 6 والبايرن 4.

 

5. ومن ناحية الهدافين تصدر ليونيل ميسي صدارة هدافي الدوريات الخمس بتسجيل 34 هدفاً يليه مهاجم تشلسي ديديه دروجبا بـ29 هدفاً ودي ناتالي لاعب أودينيزي الإيطالي بـ29 هدفاً أيضاً يليهم إدين دزيكو لاعب فولفسبورج الألماني بـ23 هدفاً وأخيراً مامادو نيانج لاعب مرسيليا بـ17 هدفاً.

 

ولم يتبق لبرشلونة هذا الموسم سوى حصد لقب أقوى هجوم إلا أن تشلسي الإنجليزي حرمه من ذلك, حيث سجل النادي الإنجليزي 103 أهداف متقدماً بخمسة أهداف فقط عن البطل الكتالوني الذي سجل 98 هدفاً.

 

سوبر

 

انشر عبر