شريط الأخبار

برلمانيون أوروبيون وشخصيات اعتبارية على متن سفينة لدعم الأسرى

07:25 - 17 تموز / مايو 2010

برلمانيون أوروبيون وشخصيات اعتبارية على متن سفينة لدعم الأسرى

فلسطين اليوم: غزة

أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى بان السفينة 8000 وهى إحدى سفن أسطول الحرية المتوقع وصوله إلى غزة خلال الأيام القادمة يحمل على متنه العشرات من النواب الأوربيين والشخصيات الاعتبارية الدولية جاءت خصيصاً للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال .

 

وأوضح محمد رضوان رئيس لجنة التواصل الدولي باللجنة العليا أن السفينة 8000 والتي سميت بهذا الأسرى نسبة إلى عدد الأسرى في سجون الاحتلال ، قد انضم إليها عدد كبير من المتضامنين والشخصيات المؤثرة والبرلمانيين بعد طرح قضية الأسرى ضمن مؤتمر فلسطيني أوربا، والكلمة المؤثرة التي ألقاها أهالي الأسرى خلال المؤتمر والذي عبرت بشكل إنساني عن معاناة الأسرى والانتهاكات التي يتعرضون لها ، مما دفع مزيد من المتضامنين للمشاركة في هذه السفينة .

 

وأوضح رضوان أن من ضمن القادمين على تلك السفينة النائب السابق في مجلس الشيوخ الايطالى "فرناردو روسى " وكذلك "مونا ببيتى" رئيس حزب المصلحة العامة في ايطاليا ، وهى ممثلة اللجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى في ايطاليا .

 

وكشف رضوان أنه طرح على المتضامنين بان يقود السفينة شخصية سياسة هامة، وتمت الموافقة على هذا الطلب ، وسيتم الإعلان عن اسم هذه الشخصية خلال الأيام القادمة .

 

وثمنت اللجنة العليا الجهود المباركة لفلسطيني أوربا ، الذين خصصوا جزءً كبيراً من مؤتمرهم هذا العام إلى قضية الأسرى ، وأدى إلى هذا التحرك الاوروبى باتجاه دعم هذه القضية وتفعيلها  ، وكان او لثمارها تخصيص هذه السفينة لدعم الأسرى، حيث سيلتقي المتضامين على متنها مع أهالي الأسرى في غزة للإعراب عن تضامنهم مع الأسرى ومؤازرتهم تلك القضية الإنسانية العادلة ، وللاستماع منهم أكثر عن معاناة أبنائهم في السجون لنقها إلى المجتمع الاوروبى الذي يدعم الاحتلال سياسياً ومالياً .

انشر عبر