شريط الأخبار

خشية مما هو غير متوقع.. إسرائيل تستبدل قوات بقوات أخرى على امتداد حدود الأردن

07:16 - 17 كانون أول / مايو 2010


خشية مما هو غير متوقع.. إسرائيل تستبدل قوات بقوات أخرى على امتداد حدود الأردن

فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

  ذكر موقع يديعوت احرونوت الاسرائيلية انه من المتوقع ان تقوم وزارة الحرب الاسرائيلية باستبدال قوات حرس الحدود الإسرائيلي المنتشرة على الحدود بين الاردن و دولة الاحتلال بقوات نظامية واحتياطية من الجيش الإسرائيلي.

 

 ووفقا لموقع يديعوت فقد اتضح هذا الأمر من المناقشات التي أجراها نائب قائد هيئة الأركان العسكرية العميد بيني غينس، ووفقا لضابط عسكري فان قوات الجيش تستطيع أن تنفذ مهامها بنجاح وميزانية اقل.

 

والجدير بالذكر، فإن قوات حرس الحدود المنتشرة على الحدود مع الادرن كانت تقوم بمهام لمنع تهريب المخدرات والنساء والمهاجرين وأحيانا تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية

 

و ستبدأ إسرائيل بعد أيام بأكبر مناورات في الجبهة الداخلية ( نقطة تحول أربع) للتدرب علي سقوط مئات الصواريخ على إسرائيل من ثلاث جبهات سوريا وحزب الله وقطاع غزة.

 

وعلى ما يبدو فان استبدال قوات حرس الحدود بقوات من الجيش الإسرائيلي ناجم من خشية من تداعيات غير محسوبة لحرب تتسع رقعتها وتكون الحدود الأردنية الإسرائيلية عرضة لعمليات تسلل لمسلحين.

 

 فقد صرح اليوم نائب وزير الحرب الإسرائيلي متان فلنائي بان الهدوء مع قطاع غزة لن يدوم لإشعار آخر.

 

و لا زالت إسرائيل تتهم كل من سوريا وحزب الله مره بتهريب صواريخ كاد وام 600 ومرة أخري ببناء سور يقوم ببناءة حزب الله لمنع زحف دبابات إسرائيلية من وسط لبنان نحو دمشق إن نشت الحرب

انشر عبر