شريط الأخبار

ضباط من الشاباك والموساد يهاتفون أهل غزة والضاحية الجنوبية

06:54 - 17 تموز / مايو 2010

ضباط من الشاباك والموساد يهاتفون أهل غزة والضاحية الجنوبية

فلسطين اليوم – وكالات

تلقى عدد من سكان ضاحية بيروت الجنوبية اتصالات هاتفية من أرقام مجهولة حملت صفة  الرقم الخاص يسأل فيها المتصل عما إذا كان متلقي الاتصال يعرف أحدا من الذين شاركوا في عدوان يوليو الإسرائيلي في العام 2006م على لبنان وأماكن سكنهم وتفاصيل أخرى .

 

وهذه الاتصالات ليست جديدة على المواطن اللبناني ولكن الجديد هذه المرة هو أن المتصل ليس المجيب الآلي الذي كان يقوم بمهمة الاتصال خلال السنوات الماضية ولا يزال ساعيا إلى إغراء الناس بمبلغ 10 ملايين دولار أميركي في حال تقديم معلومات صحيحة عن جنود إسرائيليين مفقودين في لبنان بل إن هذه المرة كان المتصل شخصا طبيعيا يتولى الحديث ويسأل عن هويات المقاتلين وأماكن سكنهم .

 

وقد أكد المواطنون اللبنانيون الذين تلقوا هذا النوع من الاتصال أن المتصل سألهم إن كانوا يعرفون أحد أفراد حزب الله الذين شاركوا في عدوان يوليو وما إذا كان أحدهم جارا لهم أو يسكن في الجوار وذلك عبر لهجة عربية ركيكة فيما يختم المتصل اتصاله تاركا رقما دوليا يبدأ بالمفتاح الدولي 44 وعارضا مبالغ مالية كبيرة مقابل المعلومات الصحيحة.

 

يذكر أن عددا من ضباط قوى الأمن الداخلي اللبناني تلقوا اتصالات من هذا النوع سواء من المجيب الآلي أو حتى من المتصل الشخصي وذلك على هاتفهم الرباعي العسكري الخاص بضباط قوى الأمن .

 

 والجدير بالذكر فقد سبق قطاع غزة الضاحية الجنوبية حيث وصلت عدد من مواطني القطاع مكالمات مشابهة خلال الحرب على غزة وبعدها إما لمعرفة مكان شاليط أو للتعامل مع الاحتلال.

انشر عبر