شريط الأخبار

مؤسسة مقدسية تحذر: بلدية القدس تنوي استئجار شركة لتنفيذ عمليات هدم

12:56 - 17 تشرين أول / مايو 2010

مؤسسة مقدسية تحذر: بلدية القدس تنوي استئجار شركة لتنفيذ عمليات هدم

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

اكدت مؤسسة فلسطينية مقدسية اليوم وجود مخطط اسرائيلي للاستعانة بخدمات شركة حراسة خاصة لتنفيذ عمليات هدم منازل فلسطينية في مدينة القدس.

وحذر بيان لـ (مؤسسة المقدسي لتنمية المجتمع) في القدس اليوم من تصريحات المتحدث الرسمي باسم بلدية القدس الغربية جادي شمرلينج الذي اعلن عن النية لاستئجار خدمات شركات حراسة خاصة للشروع بتنفيذ عملية هدم واسعة النطاق في المدينة.

وحسب البيان " فإن عمليات الهدم ستتركز في منطقة سلوان والبلدة القديمة وبيت حنينا والعيسوية ومناطق اخرى من مدينة القدس المحتلة وفق ما يريد رئيس بلدية القدس " مضيفا "ان هذا الامر يأتي بعد توجه رئيس البلدية برسالة لقسم التفتيش ومراقبة البناء يطالبهم فيها بفحص امكانية استئجار خدمات شركات امن خاصة لتكون بديلا عن قوات الشرطة وحرس الحدود الاسرائيلي ".

كما ذكر " أن مسؤولي البلدية يرون أن يرافق شركة الحراسة التي سيتم استئجارها طواقم من قسم التفتيش ومراقبة البناء خلال جولاتها في ضواحي القدس والدخول على العقارات وجمع الشهادات والادلة ويقتصر ذلك فقط على شرقي القدس المحتلة".

ورأت المؤسسة كذلك " أن هذا التوجه يبين عزم بلدية الاحتلال تنفيذ اوامر الهدم الصادرة بحق المنازل الفلسطينية في مدينة القدس والذي يأتي بالتزامن مع الضغط الامريكي على الحكومة الاسرائيلية لوقف عمليات الهدم ".

وكان وزير الامن الداخلي الاسرائيلي اسحق اهرونوفيتش اكد الاسبوع الماضي" أنه لايوجد هنالك سبب يمنع الذهاب غدا صباحا لتنفيذ اوامر الهدم في القدس" وهو الامر الذي حذرت منه الادارة الامريكية.

ورأى اهرونوفيتش في كلمة القاها بالكنيست الاسرائيلي " ان وقت تأجيل تنفيذ اوامر الهدم قد انقضى وان هنالك اوامر سيتم تنفيذها في القريب العاجل ".

كما دعت المؤسسة في بيانها المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن الى " التدخل الفوري للضغط على اسرائيل لوقف والغاء كافة قرارات الهدم الصادرة بحق الفلسطينيين بالقدس المحتلة".

انشر عبر