شريط الأخبار

نائب فتحاوي لـ"فلسطين اليوم": نتفهم "حماس" ولكن ...

09:32 - 17 حزيران / مايو 2010

نائب فتحاوي لـ"فلسطين اليوم": نتفهم "حماس" ولكن ...

فلسطين اليوم : غزة (خاص)

نفى د.أشرف جمعة، النائب عن كتلة "فتح" البرلمانية بالمجلس التشريعي، أن يكون هنالك جديد في ملف المصالحة الوطنية، معرباً في الوقت ذاته عن أمله أن تحمل الأيام القريبة المقبلة خطوات ايجابية من شأنها وضع حد لحالة الانقسام التي تشهدها الساحة الفلسطينية.

وقال د. جمعة لـ"فلسطين اليوم" معقباً على التصريحات الإيجابية التي أطلقها قيادات من حركتي "فتح" و"حماس" مؤخراً بخصوص المصالحة:" إذا ما أردنا رؤية واضحة لما يجري، أؤكد لكم وأنا أتحدث من موقع المطلع على فحوى ما يدور، إنهاء أزمة الانقسام لن تتم قبل توقيع حركة "حماس" على ورقة المصالحة الوطنية التي أعدتها القاهرة".

وأبدى النائب الفتحاوي تفهم حركته للملاحظات التي تبديها حركة "حماس" على ورقة المصالحة المصرية، مؤكداً وجوب أن تؤخذ هذه الملاحظات بعين الاعتبار.

وقال بهذا السياق:" نتفهم كل ما تقوله "حماس"، ونحن نؤكد على ضرورة أن تؤخذ ملاحظاتها على الورقة المصرية بعين الاعتبار، لكن يجب على الحركة التوقيع كون ذلك يعد مدخلاً لتنفيذ المصالحة".

وشدد د. جمعة على أن "التوقيع على الورقة المصرية سيكون مفتاحاً للحلحة الأزمة القائمة"، مبيِّناً أن "آلية تنفيذ الورقة في حال تم التوقيع لن تتم بدون موافقة الجميع عليها".

انشر عبر