شريط الأخبار

دبي تبحث استدعاء عنصرين من حماس في قضية اغتيال المبحوح

09:26 - 17 تشرين ثاني / مايو 2010


دبي تبحث استدعاء عنصرين من حماس في قضية اغتيال المبحوح

فلسطين اليوم-وكالات

رجحت مصادر أمنية عربية واسعة الاطلاع أن تستدعي سلطات التحقيق الإماراتية اثنين من حركة حماس للاشتباه في صلتهما بمعلومات تم تقديمها لعملاء أدت لاغتيال القائد العسكري في الحركة، محمود المبحوح في دبي مطلع العام الحالي.

وذكرت المصادر، التي طلبت عدم تعريفها، لـ «الشرق الأوسط» أن سلطات التحقيق في دبي تشك في صلة عنصرين من حماس، هما مسؤول في الحركة ومدير مكتبه، مشيرة إلى أن هذا المسؤول كان على علم بالاسم الحركي الذي سافر به المبحوح إلى دبي، حيث جرى اغتياله على أيدي عملاء يشتبه في أنهم تابعون للموساد الإسرائيلي، وأن المسؤول نفسه كان أيضا على علم بموعد سفر المبحوح إلى دبي.

وأضافت المصادر قائلة إن سلطات دبي توصلت إلى هذه الشكوك بناء على شهادات سرية من بعض أعضاء حركة حماس أنفسهم في إحدى الدول العربية، ممن يعدون من أصدقاء المبحوح، وأن مدير مكتب المسؤول المشار إليه من حركة حماس يشتبه في أنه باع معلومات عن المبحوح للعملاء الذين نفذوا الجريمة أثناء وجود المبحوح في دبي، مشيرة إلى أن المسؤول ومدير مكتبه كانا أيضا على علم بموعد سفر المبحوح.

وزادت قائلة: «هذا المسؤول كان يعرف الاسم المستعار للمبحوح الذي سافر به إلى دبي، ولذلك فإن الشكوك حوله تتزايد. ويجري بحث توقيفه هو ومدير مكتبه، لاستجوابهما لدى سلطات التحقيق في دبي».

وقالت المصادر نفسها إن هذا المسؤول الذي تجري حوله الشكوك، كان على علم بموعد سفر المبحوح إلى دبي، و«مدير مكتبه وصل إلى الإمارات قبل عملية الاغتيال، وغادر مدينة دبي بعد عملية الاغتيال. وبالتالي، توجد أسئلة معلقة في حاجة إلى إجابات من هذين الرجلين».

 

انشر عبر